الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة .. أبرزها السرعة وتنوع المنتجات

دور التكنولوجيا في
دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة،بالمصري

 في ظل التطورات الذي يشهدها العالم في يومنا هذا أصبح من المهم أن يكون دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة  هام، ويتم استخدام التقنيات  التكنولوجية والذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق إنتاجية أكبر بالأخص في قطاعي الأعمال والصناعة.

دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة،بالمصري 

 ويستعرض بالمصري في التقرير التالي أبرز المعلومات حول استخدام التكنولوجيا بالصناعة وعلاقته بالثورة الصناعية الرابعة.

دور التكنولوجيا في تطوير  الصناعة 

تلعب تكنولوجيا المعلومات دورًا مهمًا للغاية في الثورة الصناعية الرابعة وأشكالها تخلق منتجات وخدمات وحلول جديدة ومع ذلك تواجه تكنولوجيا المعلومات الحديثة تحديات حقيقية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع كميات هائلة من البيانات التي تكون مصحوبة بزيادة السرعة والتنوع والحجم وذلك وفقا لموقع Aeo logic" Technology".

ما هي الثورة الصناعية الرابعة 
 

الثورة الصناعية الرابعة هي التي تتصل فيها الصناعات وتتواصل وتتعاون مع الآخرين  وتهدف إلى زيادة الكفاءة التشغيلية من خلال التعاون الصناعي وتبادل المعرفة كما أنها تتضمن المبادئ الأساسية للتحليلات المتقدمة وتكامل الشبكات المختلفة ومع توفر المزيد من التقنيات المتقدمة.
 

دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة

التقنيات التي تساعد الصناعة  

إن من ضمن التقنيات  التي تساعد الصناعة الرابعة أو كما يطلق عليها الثورة الصناعية الرابعة هو إنترنت الأشياء  الذي يقوم على تبسيط التقنيات وتستخدم شركات البرمجيات قدرة إنترنت الأشياء على مشاركة البيانات الرقمية وجمعها مع الأجهزة المرتبطة كما يمكن للجمهور التحكم في أرقام التعريف الفريدة لإنترنت الأشياء عبر الهواتف الذكية مما يضمن خصوصية البيانات.

دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة

البيانات الضخمة والتحليلات

 

 نحن في عالم لدينا فيه الكثير من البيانات التي يجب إدارتها وهي تنمو بمعدل هائل  وتعد القدرة على التعامل مع البيانات الضخمة أحد أكبر التحديات التي تواجه أي صناعة في الوقت الحالي. 

حوسبة سحابية

لقد سهلت الحوسبة السحابية على الشركات تخزين بياناتها في مكان واحد بدلاً من وجود خوادم متعددة في مواقع متعددة وهذا يسهل على الموظفين حول العالم الوصول إلى ملفاتهم من أي جهاز في أي وقت دون فرض قيود على عدد الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى هذه الملفات في وقت واحد.

 كما أنه يسمح للموظفين الذين يسافرون بشكل متكرر بعدم القلق بشأن مشكلات الوصول لأنهم سيتمكنون دائمًا من الوصول إلى ملفاتهم من أي مكان يتوفر فيه اتصال بالإنترنت حتى إذا لم يكونوا بالقرب من موقع الخادم الفعلي.

دور التكنولوجيا في تطوير الصناعة 

الأمن الإلكتروني

 

يتمثل دور الأمن السيبراني بالثورة الصناعي الرابع  في تأمين البيانات والعمليات التي تشكل سلسلة التوريد الرقمية للشركة من أجل الحماية من الهجمات السيبرانية ومنع خروقات البيانات والتأكد من أن البنية التحتية الرقمية لسلسلة التوريد بأكملها آمنة من منظور سيبراني.

 

 

 

تم نسخ الرابط