الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرز المعلومات حول الخيال العلمي وتسلسله الزمني

الخيال العلمي،بالمصري
الخيال العلمي،بالمصري

أبرز المعلومات حول الخيال العلمي، تتنوع أدوات وتقنيات الخيال العلمي منذ زمنا طويل ما بين قصص ورويات وأفلام تعمل على جذب الانتباه وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المعلومات حول الخيال العلمي والتسلسل الزمني له:

الخيال العلمي

الخيال العلمي هو نوع من الخيال يصور بشكل إبداعي العلوم والتكنولوجيا الحقيقية أو الخيالية كجزء من حبكته أو مكانه أو موضوعه.

الجزء الخيالي من الخيال العلمي يعني بالطبع أنه قصة خيالية وليست قصة من واقع الحياة.

وتشير كلمة  علم إلى حقيقة أن القصة تتضمن بطريقة ما علمًا أو تقنية  بغض النظر عن مدى تقدمها  ويتم تصويرها على أنها مبنية على مبادئ علمية حقيقية.

مصطلح الخيال العلمي 

لقد انتشر مصطلح الخيال العلمي  إن لم يكن قد تم اختراعه في عشرينيات القرن الماضي على يد أحد المدافعين الرئيسيين عن هذا النوع وهو الناشر الأمريكي هوغو جيرنسباك صاحب جائزة هوغو  التي تُمنح سنويًا منذ عام 1953 من قبل الجمعية العالمية للخيال العلمي وذلك وفقًا لموسوعة Britannica.

الخيال العلمي،بالمصري 

 تُمنح جوائز الإنجاز هذه لأفضل الكتاب والمحررين والرسامين والأفلام والمعجبين في الخيال العلمي.
 

عالم الخيال العلمي

الخيال العلمي هو نوع حديث على الرغم من أن الكتاب في العصور القديمة تعاملوا أحيانًا مع موضوعات مشتركة في الخيال العلمي الحديث إلا أن قصصهم لم تبذل أي محاولة للتصديق العلمي والتكنولوجي.

الخيال العلمي،بالمصري 

وهي السمة التي تميز الخيال العلمي عن الكتابات التأملية السابقة وغيرها من الأنواع التأملية المعاصرة مثل الخيال والرعب وظهر هذا النوع من الخيال رسميًا في الغرب. 

الخيال العلمي،بالمصري 

  حيث بدأ الكتاب في معرفة التأثير المستقبلي  للتكنولوجيا  وبحلول بداية القرن العشرين تطورت موضوعات الخيال العلمي وتركزت حول موضوعات معينة من بينها السفر إلى الفضاء والروبوتات والكائنات الفضائية والسفر عبر الزمن.

 ما الذي يبحث عنه كتاب الخيال العلمي 

يبحث كتاب الخيال العلمي غالبًا  عن تطورات علمية وتقنية جديدة من أجل التنبؤ بحرية بالتغيرات التقنية والاجتماعية التي ستصدم إحساس القراء بالملاءمة الثقافية وتوسع وعيهم.

  الخيال العلمي عبر التاريخ 
 

وأصبح الخيال العلمي في القرن الحادي والعشرين أكثر من مجرد نوع أدبي حيث شكل المهتمين به والمحتمسون ثقافة فرعية مزدهرة في جميع أنحاء العالم واستمتع المعجبون بالتنوع الذي لا نهاية له.

 حيث تضمنت منتجات الخيال العلمي كثير من أدوات التسلية والترفية مثل الأفلام والكتب والبرامج التليفزيونية بالإضافة إلى الأفلام والألعاب والمجلات والرسوم الهزلية بجانب مواقع الويب وأقراص DVD.

 

 

 

تم نسخ الرابط