الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل عبلة كامل.. فنانات ترشحن لدور فاطمة كشري

عبلة كامل
عبلة كامل

يعتبر دور فاطمة كشري للفنانة عبلة كامل من أبرز الأدوار وأهمها في مسيرتها الفنية، ومسلسل لن أعيش في جلباب أبي من أكثر المسلسلات المحببة للأسرة المصرية والتي ينجذب لها الجمهور بشكل كبير على الرغم من مرور أكثر من 25 عام على تقديمه.

 واللافت في الأمر، أن دور فاطمة كشري الذي قدمته الفنانة عبلة كامل، رُشحت له العديد من الفنانات، ولم يتفق عليهن صناع العمل، أو اختلفت مواعيد تصوير المسلسل مع الفنانة.

فنانات ترشحن لدور عبلة كامل

فنانات رُشحن لدور فاطمة كشري قبل عبلة كامل

كانت قد رُشحت لدور الفنانة عبلة كامل في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وهم الفنانة يسرا وإلهام شاهين، وذلك بعد أن وقع اختيار المخرجة رباب حسين والمخرج أحمد وفيق عليهما من البداية، ولكنهما تخلا عن هذه الفكرة بعد ذلك، وذلك بسبب أنهما لديهما العديدب من مقومات الأنوثة والجمال مما يجعلهما مطمع لمعلمى الوكالة، وفضلوا اختيار نجمة تكون أقل جمالًا منهما.

ترشيح معالي زايد لدور فاطمة كشري

كما فكر صناع مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، في الفنانة معالي زايد التي طلبت قراءة السيناريو كاملًا قبل أن توافق أو ترفض، وفي هذا الوقت اقترحت المخرجة رباب حسين اسم الفنانة عبلة كامل، ورد عليها الكاتب مصطفى محرم أنه لا يعرفها.

معالي زايد

وفي هذا الوقت، كانت الفنانة عبلة كامل ليست بحجم نجومية الفنانة يسرا أو معالي زايد، فهى كانت تؤدي أدوار ثانية، ولكن المخرجة أصرت عليها وتم الاتفاق معها وتعاقدها على المسلسل، الذي أصبح بعد ذلك من أهم المحطات والأدوار الفارقة في مشوارها الفني.

تم نسخ الرابط