الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقابة الصحفيين تعلن تضامنها مع طارق الشناوي في أزمة مصطفى قمر

مصطفى قمر وطارق الشناوي
مصطفى قمر وطارق الشناوي

أعلنت نقابة الصحفيين تضامنها مع الناقد الفني طارق الشناوي، فى أزمته مع الفنان مصطفى قمر، فخاطبت اللجنة الثقافية والفنية فى نقابة الصحفيين، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية فيما بدر من مصطفى قمر من تجاوزات.

حيث أصدرت اللجنة الثقافية والفنية بيانا توضح فيه، أن كل ما بدر من مصطفى قمر، فى تصريحات تليفزيونية أو من خلال صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، ضد الناقد طارق الشناوي، غير مقبولة اطلاقًا.

مصطفى قمر 
طارق الشناوي

بيان نقابة الصحفيين 

وتؤكد على أن ما حدث هو سب وقصف علنيا، يوقعه تحت طائلة القانون، موضحة أن أى عمل فني هو ملك الجمهور، ومن حق الناقد أن يعبر عن رأيه فى العمل، وعلى مصطفى قمر تقبل هذا الرأي، دون تجاوزات. 
 

كما ورد فى البيان،: "ما دام حديث الناقد عن العمل، وأداء العاملين فيه ليست شخوصهم الحقيقية، فلا يمكن أعتبار النقد إن كان لاذعًا سبًا، ولا يعطى للفنان الحق في التجاوزات ضد الناقد أو السخرية منه".

واختتم البيان نقابة الصحفيين

واختتمت لجنة نقابة الصحفيين بيانها بإعلانها عن تضامنها الكامل مع طارق الشناوي، وتقديمها الدعم النقابي له، فى جميع الإجرائات القانونية سوف يتخذها ضد الفنان مصطفى قمر، كما طالبت نقابة الممثلين بالاطلاع وضبط أي تجاوزات ضد النقاد والصحفيين والجمهور. 

تم نسخ الرابط