الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لتجنب التعرض للنصب.. نصائح مهمة يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة

نصائح عند شراء سيارة
نصائح عند شراء سيارة مستعملة

تعتبر السيارة المستعملة من الحلول الاقتصادية المميزة، عند الرغبة في شراء سيارة،خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ومع الارتفاعات التي يشهدها سوق السيارات المصري،فيبحث المشترون عن أفضل السيارات بأقل تكلفة ممكنة ولكن يوجد لدي الكثير منا قلق وعدم ثقة عند الإقبال علي شراء سيارة مستعملة خوفا من وجود العيوب الشائعة في السيارات المستعملة.

لذا يقدم موقع بالمصري لمتابعيه مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة من خلال الآتي:

نصائح عند شراء سيارة مستعملة

تحديد الميزانية


يجب على المشتري تحديد ميزانيته بدقة، والقيام بالبحث عن عدة طرازات مناسبة لتلك الميزانية، والدراسة جيدًا أفضل طريقة لتمويل سيارتك فى حالة عدم استعدادك لشرائها كاش بالكامل، وذلك من خلال تمويلها من خلال قرض شخصى أو قرض سيارة.


سعر السيارة الحقيقى

معرفةسعر السيارة التى نويت شراءها قبل تنفيذ عملية الشراء، إذ تعتبر أسعار مواقع بيع السيارات خادعة فى بعض الأحيان، بسبب أنها تكون من اختيار ملاك السيارات بأنفسهم، ولا يوجد مؤشر حقيقى يضع متوسطا لسعر السيارات المستعملة الحقيقى الذى تُباع به السيارات.

سيارات

جمع المعلومات

يجب على المشتري جمع معلومات حول السيارة التي يريد شرائها، مثل معرفة متوسط السعر لكل حالة، والمحركات المتوفرة للسيارة، ومميزات السيارة وعيوبها.

المستندات الخاصة بالسيارة

يجب التحقق من كافة مستندات السيارة بدقة قبل الدفع، والتأكد من تطابق أرقام الشاسيه والمحرك فى السيارة تلك الموجودة فى الرخصة، كما يجب تتحقق من العقود والتوكيلات إن وجدت، والتأكد من كونها أصلية وموثقة رسميًا، كما يجب التأكد من أن السيارة ليست تحت أى أنواع حظر البيع.

الاستعانة بمتخصصين

 من الممكن ان يتعرض المشتري لعملية خداع كبيرة مثل الطلاء والحالة الخارجية للسيارة،فلابد من الاستعانة بمختصين، حيث يقوم المختص بفحص السيارة بدقة بغض النظر عن الشكل والحالة الخارجية.

التأكد من صحة الأوراق

يجب الكشف عن السيارة للتأكد من وقوع حادث سابق لها تسبب في أضرار تمت معالجتها أم لا،والتأكد من الحالة القانونية لأوراق السيارة.

فحص إطارات السيارة

يجب فحص إطارات السيارة الأربع من ناحية تساوي تآكل أخاديد الإطارات هي من ذات الصنع والموديل، كما يجب معرفة مدي توافر قطع الغيار والخدمات للسيارة بسهولة ومن أين يمكن الحصول عل يقطع الغيار.

تم نسخ الرابط