الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في اليوم العالمي للسلام .. أشهر الإبادات الجماعية في التاريخ

الإبادة الجماعية،بالمصري
الإبادة الجماعية،بالمصري

عانت البشرية من الإبادات الجماعية التي يتم ممارستها عادة ضد أقلية أو فئة بعينها لأسباب عرقية أو دينية أو غيرها وفي اليوم العالمي للسلام الذي يوافق 21سبتمبر يستعرض بالمصري أبرز الإبادات الجماعية التي حدثت في العالم:

اليوم العالمي للسلام 

الإبادة الجماعية في رواندا 
 

الإبادة الجماعية،بالمصري 

في شهر ابريل من عام 1994 وتحديدا في رواندا انقلبت الأسر على بعضها والجيران أيضا وتم ذبح أكثر من 800 ألف شخص بوحشية في 100 يوما فقط بل وقدرت بعض الحسابات أنه تم قتل مليون شخص هذا ما عرف بالإبادة الجماعية ضد فئة التوتسي وذلك وفقا لموقعWord Vision. 

اليوم العالمي للسلام 

الإبادة الجماعية في كاليفورنيا 

 

ومن ضمن الإبادات الجماعية التي حدثت في العالم وفي أحد الأماكن التي قد يعتقد بعض الأشخاص أنه لم يحدث إبادة جماعية في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن هناك فصل من التاريخ لا يمكن أن يتم محوه من صفحات التاريخ.

الإبادات الجماعية 

 هذا الفصل كان الإبادة الجماعية التي حدثت في كاليفورنيا والتي صنفها كثيرين على أنها من أبشع فصول تاريخ الفصل العنصري في الولاية حيث قُتل ما يصل إلى 16000 من الأمريكيين الأصليين بدم بارد وفي غضون 20 عامًا فقط تم القضاء على 80% من الأمريكيين الأصليين في كاليفورنيا وذلك وفقا لموقع History.

 

الإبادة الجماعية في البوسنة والهرسك 

 

وفي عام 1992 بدأت صربيا في بإجراء عملية تطهير  عرقي ضد مسلمي البوسنة المعروفين بإسم البوشناق يضم هذا الفصل من التاريخ عمليات تعذيب وحشية وتجويع وقتل بالإضافة إلى الاغتصاب التي تعرضت له نساء البوسنة.

 



 

 

تم نسخ الرابط