الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على فوائد التقشير الكيميائي للبشرة ومضاعفاته

التقشير الكيميائي
التقشير الكيميائي للبشرة،بالمصري

تلجأ العديد من السيدات إلى عيادات الجلدية من أجل إجراء التقشير الكيميائي الذي يحسن مظهر البشرة ويجعلها نضرة وفي التقرير التالي يستعرض بالمصري أبرز المعلومات حول التقشير الكيميائي:

التقشير الكيميائي 
 

فعند إجراء التقشير الكيميائي يتم وضع محلول كيميائي على الجلد لكي يتقشر ويظهر جلد جديد  أكثر نعومة وأقل تجاعيد عن الجلد القديم، كما يمكن إجراء التقشير الكيميائي على الوجه أو الرقبة أو اليدين من أجل تقليل الخطوط الدقيقة تحت العينين وحول الفم وذلك وفقًا لموقع WebMD.

وعلاج التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة بالإضافة إلى تحسين مظهر الندبات الخفيفة وتقليل النمش والبقع الداكنة الناتجة عن الحمل أو تناول حبوب منع الحمل وقد تتحسن المناطق المتضررة من أشعة الشمس بعد التقشير الكيميائي.
 

التقشير الكيميائي،بالمصري 

ويعطي التقشير الكيميائي نتائج جيدة مع أصحاب البشرة الفاتحة وفي حالة إذا كانت البشرة داكنة فقد تحصل أيضًا على نتائج جيدة وذلك اعتمادًا على نوع المشكلة التي يتم علاجها.
 

استعدادات قبل إجراء التقشير الكيميائي 

وقبل أن تحصل على التقشير الكيميائي قد يطلب منك طبيبك التوقف عن تناول بعض الأدوية وإعداد بشرتك باستخدام أدوية   أخرى مثل ريتين-أ، أو رينوفا أو حمض الجليكوليك، وقد يصف الطبيب أيضًا المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفيروسات.
 
 

مضاعفات التقشير الكيميائي 

ويشعر معظم الاشخاص في أثناء تطبيق التقشير الكيميائي بإحساس حارق يستمر حوالي خمس إلى عشر دقائق يليه إحساس بالوخز لذلك قد تحتاج إلى مسكنات الألم في أثناء أو بعد التقشير العميق.


واعتمادًا على نوع التقشير الكيميائي يحدث تفاعل مشابه لحروق الشمس بعد الإجراء وعادة ما ينطوي التقشير على احمرار يتبعه تقشر ينتهي خلال ثلاثة إلى سبعة أيام.

وقد يتم تكرار التقشير الخفيف على فترات تتراوح من أسبوع إلى أربعة أسابيع حتى تحصل على المظهر الذي تبحث عنه ومن الممكن أن يؤدي التقشير المتوسط ​​والعميق إلى تورم بالإضافة إلى ظهور بثور قد 
تتقشر وتتحول إلى اللون البني وتتقشر خلال فترة تتراوح من سبعة إلى 14 يومًا. 

تم نسخ الرابط