الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كل ما تريد معرفته عن ليفربول وليستر سيتي قبل صدام الليلة

ليفربول وليستر سيتي
ليفربول وليستر سيتي

يستضيف ليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب، نظيره ليستر سيتي، على ملعب "أنفيلد" مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ32 من كأس الرابطة الإنجليزية "كاراباو" للموسم الكروي الحالي 2023/2024.

موعد مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول نظيره ليستر سيتي، بالقمة النارية التي تجمع بينهم في تمام الساعة العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

ليفربول وليستر سيتي

وبالتأكيد يسعى الريدز للمنافسة بقوة على لقب هذه البطولة، لتعويض اخفاقات الموسم الماضي، والخروج بدون أي بطولة، وتعتبر هذه هي البطولة الثالثة التي يشارك فيها الريدز بالموسم الحالي بعد البريميرليج واليورباليج.
 

تشكيل ليفربول المتوقع

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن تشكيل ليفربول سيشهد العديد من التغييرات عن لقاء وست هام الأخير بالدوري، والذي انتهى لصالح "الريدز" بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الأسبوع السادس من مسابقة الدوري الإنجليزي.
 

ليفربول وليستر سيتي 

 

ومن الممكن أن تشهد تشكيلة ليفربول تغييرات عديدة أبرزها: "الدفع باللاعب الشاب بن داوك ليكون بديلاً لمحمد صلاح والذي سيحتفظ به يورجن كلوب من أجل إراحته لمواجهة توتنهام هوتسبير المقبلة في الدوري.

ومن المتوقع أن يخوض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كيليهير.

خط الدفاع: إبراهيما كوناتي، كوستاس تسيميكاس، جاريل كوانساه، ستيفان بايتيتش.

خط الوسط: هيرفي إليوت، إندو، ريان جرافنبرخ.

خط الهجوم: جوتا، بن داوك، جاكبو.

 

مواجهات ليفربول وليستر سيتي التاريخية

 

والتقى الفريقان تاريخيًا في 88 مناسبة، قبل قمة الليلة، حيث تمكن خلالهم ليفربول من تحقيق الفوز في 44 لقاء، والتعادل في 17، والخسارة في 27 مواجهة.

 

وأحرز لاعبو ليفربول 142 هدفاً في شباك ليستر سيتي، بينما سجل الليستر 102 هدفًا في شباك الريدز، ويتصدر هدافي مباريات الفريقين، جيمي فاردي برصيد 10 أهداف، يليه ايان راش أسطورة الريدز بواقع 9، وجون توشاك 8.

ليفربول 

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين رسميًا في شهر مايو الماضي، ضمن منافسات جولات الدور الثاني من الدوري الإنجليزي على ملعب الليستر، والذي انتهت بنتيجة 3/0 لصالح الليفر، في المباراة الذي شهدت تألق النجم المصري محمد صلاح بصناعة هدفين لكل من ترينت ألكسندر أرنولد، وكيرتس جونز.
 

القيمة التسويقية للفريقين

ويتفوق ليفربول من حيث القيمة التسويقية على نظيره الليستر، حيث تبلغ قيمة الريدز 830 مليون يورو، مقابل 252 لصالح ليستر سيتي، و يحتل صدارة أغلى اللاعبين لويس دياز جناح الريدز بواقع 75 مليون.

 

محمد صلاح في مباراة الليستر

ويطمح النجم المصري محمد صلاح عاشق تحطيم الأرقام القياسية، في تحقيق إنجاز فردي جديد وقيادة فريقه ليفربول لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات التي وضعت الريدز في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، حيث استطاع تسجيل 3 أهداف و صناعة 4 في البريميرليج، وبات حديث كل الصحف العالمية، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يساهم تهديفيًا سواء بهدف أو أسيست خلال 12 مباراة متتالية.

محمد صلاح 

عدد ألقاب ليفربول في كأس الرابطة

وسبق و أن حقق ليفربول لقب البطولة في 9 مناسبات سابقة، وهما كالتالي: بداية من عام 1981, 1982, 1983, 1984, 1995, 2001, 2003, 2012, 2022.

تم نسخ الرابط