الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوجل تعلن إيقاف خدمة البودكاست في 2024 .. إليك الأسباب

جوجل بودكاست
جوجل بودكاست

شركة جوجل تعلن عن قرار إيقاف خدمة البودكاست "Google Podcasts" خلال العام المقبل 2024، ولكن هل ستتوقف الخدمة بشكل نهائي أم يوجد لدى جوجل حلول أخرى؟.

البودكاست

إيقاف خدمة جوجل بودكاست


قالت شركة google " نتطلع إلى عام 2024، وسنعمل على زيادة استثمارنا في خدمة البودكاست على تطبيق YouTube" Music"، وبذلك ستكون وجهة شاملة أفضل للمستخدمين وكذلك مقدمي البودكاست على حد سواء، وذلك عن طريق إمكانات يوتيوب فقط عبر المجتمع، وكذلك الاكتشاف والتبديل الصوتي-المرئي".

جوجل بودكاست


أسباب إيقاف خدمة جوجل بودكاست


وذكرت جوجل أيضًا أنها ستعمل مع القائمين على البث الصوتي وكذلك المستمعين، وذلك من أجل الانتقال السلس إلى يوتيوب ميوزك، بالإضافة إلى أن خدمة "YouTube Music" تعمل بنشاط على بناء أدوات للترحيل، كالقدرة على استيراد خلاصات "RSS" لخدمة البودكاست، بالإضافة إلى نقل اشتراكات العروض لمنصات بديلة.


وأضافت شركة جوجل: "في عام 2024، وكجزء من هذه العملية، سنعمل على توقف جوجل بودكاست، وسنساعد مستخدميه على الانتقال إلى بودكاست في YouTube Music".
 

يوتيوب ميوزك


أما بالنسبة للذين يفضلون منصات استماع مختلفة، ستحوي الأدوات أيضًا إمكانية تنزيل ملف "OPML" لاشتراكات العرض الخاصة بهم، والتي بإمكانهم تحميلها إلى تطبيق آخر يدعم استيرادهم.

نقل جوجل بودكاست إلى يوتيوب ميوزك


وبالنسبة لصناع البودكاست، يكون هذا بالنسبة لهم توفير أدوات إنشاء وتحليلات قوية، وكذلك تحميلات "RSS"، بالإضافة إلى إمكانية إتاحة ملفات البودكاست الخاصة بهم في أي مكان يستهلك فيه مستمعو يوتيوب ميوزك، بالفعل المحتوى المحبب لديهم  في الخلفية، وغير متصل، وكذلك في السيارة والعديد.


وأكدت جوجل أنه في الوقت الحالي، لم يتم تغيير شيء وسيستمر المستخدمين في الوصول إلى YouTube وYouTube Music و جوجل برودكاست.

فلاتر يوتيوب ميوزك


الجدير بالذكر أن تطبيق المزيكا التابع لـ منصبة يوتيوب والمعروف بـإسم "يوتيوب ميوزك" مجموعة فلاتر جديدة، تتناسب مع حالة الشخص المزاجية.


وتعد فلاتر الحالة المزاجية الجديدة من  YouTube Music, لجميع  المصابين بالحزن جزءًا من شريط الأنشطة الماضي، المطروح في أواخر 2020، والذي  أتاح لمستخدمي يوتيوب ميوزك إمكانية الوصول إلى المزيكا المحددة, لأربعة أنشطة مميزة: «التركيز، الاسترخاء، التنقل، التمرين».

تم نسخ الرابط