الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلادها الـ80.. قصة سجن ماجدة الخطيب مرتين

ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

يحل اليوم الأتنين 2 أكتوبر الذكرى الـ80 لميلاد الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، والتي تعتبر واحدة من أهم فنانين جيلها، حيث قدمت العديد من الأعمال التي مازالت علامة في تاريخ السينما العربية.

بداية ماجدة الخطيب

ولدت ماجدة الخطيب عام 1943 بمحافظة القاهرة، حيث بدأت في مجال الفن يدور صغير في فيلم "حب ودلع"، ثم فيلم "لحن السعادة"، لتكون انطلاقتها الفنية من خلال دورها في فيلم "دلال المصرية"، والذي حصلت من خلاله على جائزة الهرم الذهبي لعام 1966.

ماجدة الخطيب


أعمال ماجدة الخطيب

قدمت ماجدة الخطيب الكثير من الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما أو المسرح، حيث كان لها العديد من المغامرات الفنية ومنهم " نصف ساعة زواج، معسكر البنات، أمهات في المنفى، الهروب من الخانكة، آخر الدنيا، بيت الطالبات، بطة وأخواتها، حضرة المتهم أبي، ريا وسكينة، زيزينيا" وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية الأخرى، كما قدمت مجموعة من أهم المسرحيات في تاريخ المسرح المصري ومنهم " الجوكر، ليالي الأزبكية، الدبور، المغفل، زهرة الصبار".

ماجدة الخطيب

زواج ماجدة الخطيب

تزوجت ماجدة الخطيب من الفنان محمد رياض حيث كان حينها من رجال الثورة، وانفصلت عنه وعاشت فترة من عدم التوازن النفسي، وفي عام 1974 تزوجت من رجل الأعمال الإسكندراني مدحت الهواري، ولكنهم انفصلا في يونيو 1976، وذلك بعدما فشلت في الإنجاب منه،  لتتعرف على مهندس صوت أمريكي وأحبته لتكتشف في فترة الاستعداد للزواج أنه مصري نصاب يدعي أنه أمريكي.

ماجدة الخطيب

قصة حب ماجدة الخطيب

تعتبر قصة حب ماجدة الخطيب هي من أكثر قصص الحب المأساوية، حيث أنها أحبت مدير تحرير صحيفة السياسة الكويتية محمد زين، وهو نجل عائلة العيدروس في اليمن، وانتهت قصة الحب بعد أن هددته عائلته بأنه يحرم من الميراث لو تزوج منها، وبسبب هذه الأزمة أدمنت ماجدة الخطيب الحبوب المهدئة، ولم تتزوج بعدها وعادت لقيادة السيارات بسرعة حيث تم اتهامها بقتل طالب وإصابة آخر وهي في حالة سكر.

ماجدة الخطيب

سجن ماجدة الخطيب

في عام 1982 قضيت ماجدة الخطيب 8 شهور في السجن الاحتياط على ذمة المحاكمة، حيث تم اتهامها بقتل مواطن عن طريق الخطأ وذلك أثناء قيادتها السيارة بشكل مُسرع، وحكمت المحكمة عليها بالسجن عام مع إيقاق التنفيذ وغرامة 5 آلاف جنيه.

وسجنت مرة أخري في عام 1985 بتهمة تعاطي المخدرات، وحكمت المحكمة عليها بالسجن 5 سنوات.

ماجدة الخطيب


وفاة ماجدة الخطيب

رحلت الفنانة ماجدة الخطيب عن عالمنا في ديسمبر 2006، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد، وقصور في وظائف الكبد والمخ والكليتين وتسمم في الدم، ودخلت في غيبوبة لمدة أسبوعين وتتوفى تاركه خلفها العديد من أعمالها لجمهورها.

تم نسخ الرابط