الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على كيفية تجنب ارتفاع درجة حرارة Iphone15

Iphone15
Iphone15

منذ أن تم إصدار Iphone15 وبدأ المستخدمين يشتكون من ارتفاع درجة حرارته، وهذا يرجع إلى أسباب كثيرة سوف نستعرضها في التقرير التالي: 

أسباب ارتفاع درجة حرارة Iphone15 

تشمل أسباب ارتفاع درجة حرارة Iphone15 ما يلي:

- التطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد: يمكن أن يؤدي تشغيل العديد من التطبيقات أو الألعاب كثيفة الاستخدام للموارد في وقت واحد إلى إجهاد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الخاصة بجهاز iPhone مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

- العوامل الخارجية: يمكن أن تساهم درجات الحرارة المحيطة المرتفعة أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو استخدام الجهاز أثناء الشحن في ارتفاع درجة الحرارة.

-أخطاء البرامج: في بعض الأحيان، يمكن أن تؤدي الأخطاء البرمجية أو مواطن الخلل في نظام التشغيل iOS إلى زيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية وارتفاع درجة الحرارة.

-العمليات في الخلفية: يمكن أن تستهلك العمليات في الخلفية، مثل المزامنة أو التحديثات أو خدمات الموقع، موارد وحدة المعالجة المركزية وتولد الحرارة.

- تعدد المهام الثقيل: يمكن أن يؤدي التبديل بين العديد من التطبيقات بسرعة إلى عمل وحدة المعالجة المركزية بجهد أكبر وتوليد الحرارة.

Iphone15،بالمصري 

 نصائح لتجنب ارتفاع درجة الحرارةIphone15


 تحديث نظام iOS

تصدر Apple تحديثات نظام التشغيل iOS بانتظام والتي تتضمن غالبًا إصلاحات للأخطاء وتحسينات في الأداء لذلك  تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS من خلال زيارة الإعدادات > عام >تحديث البرنامج . يمكن أن يؤدي تثبيت التحديثات إلى حل مشكلات ارتفاع درجة حرارة البرامج المتعلقة بالبرامج وتحسين استقرار النظام بشكل عام.

-تجنب درجات الحرارة القصوى

أجهزة iPhone حساسة لدرجات الحرارة القصوى لتجنب ارتفاع درجة الحرارة امتنع عن تعريض جهازك لأشعة الشمس المباشرة أو تركه في سيارة ساخنة علاوة على ذلك تجنب استخدام جهاز iPhone الخاص بك أثناء الشحن لأن ذلك قد يولد حرارة إضافية.

- استخدم وضع الطاقة المنخفضة

يمكن أن يؤدي تمكين وضع الطاقة المنخفضة الذي يمكن الوصول إليه عبر الإعدادات > البطارية إلى تقليل أداء وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير وإطالة عمر البطارية كما يعمل هذا الوضع على تقليل عمليات الخلفية وسطوع الشاشة مؤقتًا مما يقلل الضغط على مكونات جهاز iPhone الخاص بك ويمنع ارتفاع درجة الحرارة.

-تقليل سطوع الشاشة

يمكن أن تؤدي مستويات سطوع الشاشة العالية إلى إجهاد وحدة معالجة الرسومات بجهازك والمساهمة في ارتفاع درجة الحرارة لذلك اضبط سطوع الشاشة إلى مستوى أقل ومريح.

-إدارة تحديثات التطبيق

يصدر المطورون بانتظام تحديثات للتطبيقات لا توفر ميزات جديدة فحسب بل تعالج أيضًا مشكلات الأداء والأخطاء  فتأكد من تحديث تطبيقاتك من خلال زيارة متجر التطبيقات > التحديثات. 

-الحد من تعدد المهام

يمكن أن يؤدي تحميل جهاز iPhone الخاص بك بعدد كبير جدًا من التطبيقات المفتوحة إلى دفع وحدة المعالجة المركزية للعمل بجهد أكبر مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة لذلك تجنب القيام بمهام متعددة بشكل مفرط عن طريق إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل نشط. 

تم نسخ الرابط