الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في طولكرم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته برصاص العدوان الإسرائيلي، في منطقة طولكرم، والتي تقع غرب الضفة الغربية المحتلة، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها منذ قليل.

 

 

استمرار القصف الإسرائيلي

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف البيوت والأبراج السكنية بالإضافة إلى قصف الزوارق الحربية والطائرات والمدفعية، مما أسفر عن ذلك ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين يوميًا، حيث وقع آلاف الشهداء والمصابين من الشعب الفلسطيني الأعزل، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

 

اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إخلاء المرضى من مواقع العمليات

وفي سياق متصل، قال وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، أمس السبت، إنه بداية من اليوم الأحد سوف يصل لأهالي قطاع غزة العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية، مضيفًا أنه من الضروري إخلاء المرضى من مواقع العمليات في القطاع.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

الفلسطينيون أصحاب قضية شرعية

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قد أوضح في قمة القاهرة للسلام، التي انعقدت أمس بالعاصمة الإدارية، أن الفلسطينيين أصحاب قضية عادلة وشرعية، وعلى المجتمع الدولي الإسراع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة وتحرير الرهائن فورًا، بالإضافة إلى ضرورة منع انتشار العنف في المنطقة.

 

العدوان الإسرائيلي 

 

تطبيق القانون الدولي

وتابع أنطونيو جوتيريش، أنه يجب إنهاء هذه الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والذي استمر لمدة 65 عامًا، منوهًا أن الأمور المروعة في حق الشعب الفلسطيني، تتطلب تطبيق القانون الدولي لحمايتهم، وذلك وفقًا لاتفاقية جنيف.

تم نسخ الرابط