الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلادها.. وفاة أسمهان لغز يحير الجميع حتى الآن

أسمهان
أسمهان

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة أسمهان، التي برعت في عالم الفن وكان صوتها يطرب الآذان الصاغية، وامتلكت من الجمال ما فتن أعين المعجبين والمحبين، والتي ما زال سبب وفاتها لغز يحير الكثير حتى تلك اللحظة، رغم مرور ما يقارب من 100 عام على حدوثه.

حيث توفت الفنانة أسمهان غرقًا في ترعة الساحل بمدينة طلخا بالمنصورة، وذلك بعد أن انحرف السائق عن الطريق وسقط في الترعة، لتموت أسمهان وهي لم تكمل 32 عامًا من عمرها.

وفاة أسمهان

قال عميد المسرح العربي الفنان يوسف وهبي عن وفاتها في حوار تليفزيوني قبل ذلك: "أسمهان قبل وفاتها كانت بتعمل في فيلم من إنتاجي، وهو غرام وانتقام، وقبل رحيلها قالتلي أنها ستسافر تقضي الأجازة الأسبوعية في مدينة رأس البر، وطلبت منها عدم السفر، وحاولت إقناعها بالسفر إلى الإسكندرية بدلًا من رأس البر، لكنها تمسكت برأيها، وجاءت صديقاتها لاصطحابها، والغريب أنها لم تركب معها، واستقلت سيارة ستوديو مصر، وماتت غرقا بعدما انحرفت السيارة وسقطت في الترعة.

وأكد يوسف وهبي، أن وفاة أسمهان ليست قتل متعمد، ولكنه قضاء وقدر، ولكن روايته لم يصدقها الكثيرون لعدة أسباب، منها اختفاء السائق الذي خرج من السيارة بعد سقوط السيارة في الترعة ولم يصب بأذى، ولم يتم العثور حتى على جثته وقت الحادث.

ذكرى ميلاد أسمهان

تعتبر الفنانة أسمهان من عائلة سورية لبنانية، واسمها الحقيقي أمال الأطرش، ووالدها سوري الأصل وكان مسئول كبير في تركيا، أما والدتها فهى لبنانية، وعائلة أسمهان درزية كريمة يعود نسبها إلى آل الأطرش في سورية الذين كان فيهم رجال لعبوا دورًا بارزًا في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة، أبرزهم سلطان الأطرش قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

اقرأ أيضًا: تبرعا بتكاليف زواجهما... أبرز المعلومات عن لمى الشواربي خطيبة أحمد ثروت قبل زفافهما بساعات

تم نسخ الرابط