الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتحاد النقابات الفنية يدافع عن مخرج مسلسل بطن الحوت ويلغي قرار المهن التمثيلية

أحمد فوزي صالح
أحمد فوزي صالح

قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية إلغاء قرار المهن التمثيلية، بشأن عدم التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج مسلسل بطن الحوت بسبب كروان مشاكل.

أعلن الاتحاد العام للنقابات الفنية في بيان له عن عدة قرارات أهمها تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج أحمد فوزي صالح وإحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية من أجل اتخاذ القرار المناسب.

وأيضا الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يتم إحالة الموضوع إلى الجهات المختصة للتحقيق وأخذ الإجراءات المناسب.

بيان اتحاد النقابات الفنية

وجاء نص البيان كالتالي: "أكد الحضور أنه في ظل الظروف الراهنة التي أدت إلى ندرة الأعمال الفنية وما ترتب عليه من قلة تشغيل أعضاء النقابات الفنية، مما يستدعي قيام النقابات الفنية بالدور المنوط بها من العمل على وجوب تشغيل أعضائها وتحقيق عدالة التشغيل بين كافة الأعضاء، مع السماح بالتصريح بالعمل للمواهب الجديدة وفقاً لمعايير محددة طبقاً للقوانين واللوائح المعمول بها".

بيان اتحاد النقابات الفنية

وأضاف البيان: قرر الحضور الموافقة على الآتي ذكره:

أولاً: الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يُحال الموضوع إلى النقابة المختصة للتحقيق واتخاذ اجراء مناسب.

ثانياً: التأكيد على عدم التشغيل لغير أعضاء النقابات الفنية إلا بموجب تصريح عمل مسبق قبل التصوير من النقابة المختصة لاستخراج التصاريح اللازمة للتصوير من الجهات المعنية.

ثالثاً: بشأن ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية والخاص بمخرج مسلسل (بطن الحوت) يتم تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج فقط واحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ اجراء مناسب حيال ذلك.

كروان مشاكل

المهن التمثيلية تغرم شركة إنتاج مسلسل بطن الحوت مليون جنيهًا

يشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت قرار بتغريم شركة "ماشا" المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مبلغ مليون جنيه، ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل، بعد اجتماع عقده الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مع أعضاء مجلس النقابة.

وأصدرت شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية بيانًا استنكرت فيه القرارات التي أصدرتها نقابة المهن التمثيلية ضد المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل "بطن الحوت".

اقرأ أيضًا: بدأت بحوار صحفي وانتهت بثلاثة أولاد … قصة حب يوسف الشريف وإنجي علاء من الزواج إلى الطلاق

تم نسخ الرابط