الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء الجنوبي بغزة واحتجاز جثمانه

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل قائد اللواء الجنوبي في فرقة قطاع غزة، العقيد إساف حمامي، في مواجهات بين جيش الاحتلال وعناصر المقاومة الفلسطينية في غزة، موضحًا أن جثمانه محتجز في قطاع غزة.

قائد اللواء الجنوبي العقيد إساف حمامي

إصابة 3 فلسطينيين

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، بإصابة 3 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال، جراء اشتباكات عنيفة في قرية بني حسان، غرب سلفيت شمال الضفة الغربية، مضيفة أن قوات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية

وأعلنت وزارة التعليم العالي في قطاع غزة، اليوم السبت، استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية سفيان تايه وعائلته، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفالوجا في مخيم جباليا.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

اشتعال النيران في الفالوجا

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، أمس الجمعة، إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الفسفور الأبيض نحو الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران في المنطقة.

استهداف منازل قطاع غزة

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، 3 منازل في رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة عشرات الآخرين، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الجوية قصفت عدة مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط