الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الوطنية للانتخابات»: 116 لجنة انتخابية تعمل في الخارج في الوقت الراهن

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أعلن المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، اليوم السبت، عقد اجتماع لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين بالخارج، عبر فيديو كونفراس، مع عدد من السفراء المصريين؛ مؤكدًا على ضرورة تذليل العقبات أمام الناخبين المصريين بالخارج، أثناء الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية في الخارج

فتح 5 لجان انتخابية

وأكد بنداري، خلال اجتماعه مع السفراء المصريين، أن هناك حوالي 116 لجنة انتخابية تعمل في الخارج في الوقت الراهن، مضيفًا أنه تم إغلاق 16 لجنة، فيما يستمر عمل 5 لجان أخرى حتى الساعة السابعة مساء اليوم.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024، بدأت أمس الجمعة، ومن المقرر أن تستمر حتى غدًا الأحد، وهو اليوم الثالث والأخير من التصويت للمصريين المقيمين بالخارج.

137 سفارة وقنصلية

جدير بالذكر، أن عملية الانتخابات الرئاسية 2024، تجرى في 137 سفارة وقنصلية في أكثر من 120 دولة حول العالم، حيث صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

الانتخابات الرئاسية في الخارج

الانتخابات الرئاسية 2024

وفي سياق متصل، كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، قد أصدرت قرارًا ينص على أن الانتخابات الرئاسية تجرى في أول شهر ديسمبر بداية من يوم 1 حتى يوم 3، الموافقين لأيام الجمعة والسبت والأحد، خارج مصر، أما في مصر تبدأ عملية الاستحقاق الرئاسي، يوم 10 ديسمبر حتى 12 ديسمبر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط