الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زعيم كوريا الشمالية: التدخل في عمر أقمارنا الصناعية سيكون بمثابة إعلان حرب

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أن أي دخل في عمل الأقمار الصناعية الكورية والمتخصصة في الاستطلاع، سيكون بمثابة إعلان حرب، مضيفا أن كوريا الشمالية ستحشد قوة الردع الحربية لديها إذا شعرت بأن هناك أي هجوم على أصولها الاستراتيجية.

وكالة الأنباء الكورية 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، نقلا عن بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية، إن بيونغ يونغ سترد على أي تدخل أمريكي في الفضاء من خلال القضاء على صلاحية أقمار التجسس الأمريكية.

وأضافت الوكالة أنه في حال محاولة الولايات المتحدة انتهاك أراضي كوريا الشمالية فإن  جمهورية كوريا الشمالية ستفكر في اتخاذ إجراءات من أجل  الدفاع عن النفس لتقويض أو تدمير جدوى أقمار التجسس الأمريكية. 

أول قمر صناعي للتجسس العسكري

وأطلقت  كوريا الشمالية  أول قمر صناعي للتجسس العسكري بنجاح في نوفمبر الماضي، وبثت صورا لمنشآت عسكرية في البر الرئيسي للولايات المتحدة واليابان وأراضي غوام الأمريكية.

وعندما سُئل متحدث باسم قيادة الفضاء الأمريكية عما إذا كانت واشنطن لديها القدرة على مقاطعة عمليات استطلاع القمر الصناعي الكوري الشمالي قال: “إن الولايات المتحدة يمكنها حرمان الخصم من القدرات الفضائية باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل وذلك وفقًا لإذاعة RFA الأمريكية”.

وفي بيان صدر في وقت لاحق من يوم السبت قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنها ستتخذ إجراءات مضادة ضد الأفراد والمنظمات الأمريكية والقوات التابعة لها، التي تفرض وتنفذ عقوبات ضد كوريا الشمالية، مضيفة أن العقوبات الأمريكية تنتهك القانون الدولي.

العقوبات التي فرضتها واشنطن على كوريا الشمالية 

واستهدفت الولايات المتحدة يوم الخميس كوريا الشمالية بعقوبات جديدة، بعد إطلاق الصاروخ وصنفت عملاء في الخارج واتهمتهم بتسهيل التهرب من العقوبات، لجمع إيرادات وتكنولوجيا لبرنامجها لأسلحة الدمار الشامل.

كوريا الجنوبية 

وأدرجت كوريا الجنوبية يوم الجمعة 11 كوريا شماليا على القائمة السوداء، لتورطهم في تطوير الأقمار الصناعية والصواريخ الباليستية في البلاد ومنعتهم من إجراء معاملات مالية.

إقرأ أيضا: كوريا الشمالية تعلن التقاط صورا للبيت الأبيض والبنتاغون عبر قمرها الصناعي

تم نسخ الرابط