الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تدمر مسجدًا في خان يونس والفلسطينيون يستغيثون

تدمير مسجد في خان
تدمير مسجد في خان يونس

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، تدمير مسجد في منطقة بطن السمين بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى أن عدد من المحاصرين الفلسطينيين يستغيثون في خان يونس؛ لإرسال عربات إسعاف، ليتمكنوا من نقل شهداء وجرحى القصف الإسرائيلي المتواصل.

القصف الإسرائيلي على خان يونس 

 

العملية العسكرية الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، قال إن العملية العسكرية للعدوان الصهيوني، تتركز الآن على خان يونس، حيث يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى تطويق الأراضي الفلسطينية بحزام ناري من خلال القصف المتواصل، ما أسفر عن نزوح الفلسطينيين من خان يونس وسقوط العديد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

مواصلة الحسم العسكري

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، في تصريحات له، مواصلة الحسم في الجبهة الجنوبية ومواجهة حزب الله اللبناني في الجبهة الشمالية، مضيفًا أن حركة حماس انتهكت صفقة تبادل الأسرى.

القضاء على حركة حماس

وأكد بنيامين نتنياهو، أن أهداف الاحتلال الإسرائيلي مستمرة، وتتمثل في القضاء على حركة حماس وإعادة جميع الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة، قائلًا: «الضغوط الدولية تتعاظم علينا وسنقف في وجهها وأنا أعرض على العالم صدقية طريقنا».

 

تدمير مسجد في خان يونس

 

إطلاق سراح الرهائن

وأشار «نتنياهو»، إلى أنهم ضاعفوا عدد من تم إطلاق سراحهم من غزة والمهمة لم تنجز بعد، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود الدولية؛ لاستعادة جميع المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس من قطاع غزة.

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن قتال قوات الاحتلال مستمر على قطاع غزة، معلنًا توجيه جيش الدفاع بمواصلة الضغط العسكري على حركة حماس.

وأكد، أن القوات الإسرائيلية دمرت 100 هدف لحركة حماس، يوم الجمعة الماضي، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق أهداف الكيان الصهيوني، عبر استمرار العمليات العسكرية البرية على غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط