الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدفاع البريطاني يدين هجمات مليشيا الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر

هجوم البحر الأحمر
هجوم البحر الأحمر

أدانت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين، في بيان لها، هجمات مليشيا الحوثي، على السفن التجارية في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن المملكة المتحدة تلتزم بضمان سلامة الشحن البحري في هذه منطقة.

هجوم البحر الأحمر 

هجوم البحر الأحمر

الجدير بالذكر، أن مصدر أمني إسرائيلي، أعلن أمس الأحد، إحباط محاولة هجوم في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي، حيث أفادت الوكالة البحرية البريطانية، لـ"رويترز"، بأن هناك نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب في البحر الأحمر.

استمرار العمليات العسكرية

وفي سياق متصل، أعلنت القوات البحرية التابعة للحوثيين، في وقت سابق، استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى تتوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، موضحة أنهم استهدفوا السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو التي تديرها شركات إسرائيلية أو التابعة للملاك الإسرائيليين.

السفن التجارية في البحر الأحمر 

سفينة رجل أعمال فلسطيني

وأعلن يحيى سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، يوم الأحد الماضي، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال الناطق باسم الحوثيين: «نؤكد استمرارنا في هذه العمليات العسكرية ضد العدوان الإسرائيلي حتى تتوقف اعتداءاته على قطاع غزة.. وعلى المجتمع الدولي إيقاف عدوانه ونحن لن نهدد إلا السفن الإسرائيلية»، مضيفًا أن جميع سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد بمثابة أهداف مشروعة.

منطقة جلاكسي ليدر

وكانت جماعة الحوثيين، اختطفت سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى “جلاكسي ليدر”، وأكدت الوسائل الإعلامية أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصا.

وجاء ذلك بعدما أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط