الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدرسة سعد زغلول تشهد توافدا للناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أقبل العديد من الناخبين، اليوم الأحد، على مدرسة سعد زغلول في منشأة ناصر، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يحدد لكل مواطن لجنته الانتخابية على حسب عنوان بطاقة الرقم القومي؛ لذا اتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين إمكانية معرفة لجنتهم الانتخابية من خلال موقعها الإلكتروني.

 

توافد الناخبين أمام مدرسة سعد زغلول  

 

انطلاق التصويت بـ الانتخابات الرئاسية

وانطلقت أعمال التصويت بـ الانتخابات الرئاسية، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، في حوالي 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مراكز شباب ووحدات صحية ومدارس، ويعاونهم 110 ألفًا موظف على مستوى محافظات الجمهورية.

 

الانتخابات الرئاسية 2024


الانتخابات الرئاسية 2024

وتستقبل اللجان الانتخابية، اليوم الأحد، المواطنين المسجلين في القاعدة الانتخابية؛ للتصويت في عملية الانتخابات الرئاسية.

الجدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، أعلنت انطلاق عملية الاستحقاق الرئاسي في مصر، بداية من يوم 10 ديسمبر الجاري حتى 12 ديسمبر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

 

الناخبون أمام مدرسة سعد زغلول بمنشأة ناصر

 

دور الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حازم بدوي، أمس السبت، خلال الاجتماع التعريفي حول الانتخابات الرئاسية 2024، إن الهيئة باشرت دورها الذي حدده الدستور والقانون في إجراء عملية الاستحقاق الرئاسي، طبقًا لأعلى المعايير الدولية منذ دعوة الناخبين وإعلان الجدول الزمني للانتخابات في يوم 25 سبتمبر الماضي.

 

الانتخابات الرئاسية 2024


إشراف قضائي كامل

وأشار «بدوي»، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية تجرى تحت إشراف قضائي بشكل كامل، موضحًا أن هناك قاضٍ يشرف على كل صندوق في جميع اللجان الفرعية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويعد الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط