الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيدات يتصدرن الصفوف.. طوابير المواطنين تمتد أمام لجان الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

اصطف عشرات الناخبين أمام لجان الانتخابات الرئاسية، اليوم الأحد، وهو أول أيام انطلاق عملية التصويت بـ الانتخابات الرئاسية 2024، للإدلاء بأصواتهم في هذه العملية الوطنية المفروضة على كل مواطن، فور بدء اللجان الانتخابية في استقبالهم، وفي مقدمتهم السيدات والشباب، وظهر ذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

 

انطلاق أعمال التصويت

وانطلقت أعمال التصويت في الانتخابات الرئاسية، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، في حوالي 11 ألف و631 لجنة بداخل 9376 مركز انتخابي ما بين مراكز شباب ووحدات صحية ومدارس، ويعاونهم 110 ألف موظف على مستوى محافظات الجمهورية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتستقبل اللجان، اليوم الأحد، المواطنين المسجلين في القاعدة الانتخابية؛ للتصويت في عملية الانتخابات الرئاسية.

الجدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، أعلنت انطلاق عملية الاستحقاق الرئاسي في مصر، بداية من يوم 10 ديسمبر الجاري حتى 12 ديسمبر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

 

اصطفاف عشرات الناخبين أمام لجان الانتخابات الرئاسية 

 

دور الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حازم بدوي، أمس السبت، خلال الاجتماع التعريفي حول الانتخابات الرئاسية 2024، إن الهيئة باشرت دورها الذي حدده الدستور والقانون في إجراء عملية الاستحقاق الرئاسي، طبقًا لأعلى المعايير الدولية منذ دعوة الناخبين وإعلان الجدول الزمني للانتخابات في يوم 25 سبتمبر الماضي.

إشراف قضائي كامل

وأشار «بدوي»، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية تجرى تحت إشراف قضائي بشكل كامل، موضحًا أن هناك قاضٍ يشرف على كل صندوق في جميع اللجان الفرعية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويعد الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط