الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير إعلام الحوثي: نستخدم كل ما في وسعنا لمواجهة العدوان الإسرائيلي

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

أعلن وزير الإعلام في حكومة الحوثيين، اليوم السبت، في تصريحات له، جاهزيتهم لمواجهة أي تحرك عسكري ضد جماعة الحوثيين، موضحًا أنهم استخدموا كل ما في وسعهم؛ لمواجهة العدوان الإسرائيلي على أشقائنا من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

الناطق باسم جماعة الحوثي يحيى سريع

تصرف الاحتلال عسكريًا

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، في تصريحات له لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتصرف القوات الإسرائيلية عسكريًا إذا لم يتم اتخاذ إجراءات ضد جماعة الحوثيين.

منع مرور السفن الإسرائيلية

وفي سياق متصل، حذر الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، اليوم السبت، السفن والشركات العالمية من التعامل مع موانئ الاحتلال الإسرائيلي، معلنًا منع مرور السفن المتجهة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك إذا لم تدخل الأغذية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وقال يحيى سريع، في بيانه: «أي سفن تتجه إلى الاحتلال الإسرائيلي ستكون هدفًا مشروعًا».

هجوم البحر الأحمر 

هجوم البحر الأحمر

الجدير بالذكر، أن مصدر أمني إسرائيلي، أعلن الأحد الماضي إحباط محاولة هجوم في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي، حيث أفادت الوكالة البحرية البريطانية، بأن هناك نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب في البحر الأحمر.

استمرار العمليات العسكرية

وأعلنت القوات البحرية للحوثيين، في وقت سابق، استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى تتوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، موضحة أنهم استهدفوا السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو التي تديرها شركات إسرائيلية أو التابعة للملاك الإسرائيليين.

سفينة رجل أعمال فلسطيني

وأعلن يحيى سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، يوم الأحد الماضي، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط