الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تعزي الكويت في وفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت
أمير الكويت

أصدر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم السبت، بيانًا تعزي فيه مصر أمير دولة الكويت الشقيقة، نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية صباح اليوم السبت عن عمر يناهر ٨٦ عاما.

 

أمير دولة الكويت الشقيقة نواف الأحمد الجابر الصباح

 

الرئيس السيسي ينعي أمير الكويت

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، مؤكدا أنه كان مصدرًا داعمًا لشعبه الكويتي وللأمة العربية بأكملها، بالإضافة إلى أنه كان حريصًا على إدارة شئون دولته وحكيمًا في قيادتها، حيث قدم الفقيد الكثير من العطاء والبذل للأمتين العربية والإسلامية.

إعلان الحداد في مصر

وأوضح البيان، أن مصر تعلن الحداد على الأمير الكويتي الفقيد، لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد.

وتجدر الإشارة، إلى أن الديوان الأميري الكويتي، اليوم السبت، أعلن وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الجابر، في بيان رسمي بثه التلفزيون الكويتي.

 

أمير دولة الكويت الشقيقة نواف الأحمد الجابر الصباح

 

وفاة أمير الكويت

ونعى الديوان الأميري الكويتي أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.

ومنذ قليل، انقطع الإرسال في التلفزيون الكويتي، وتم بث آيات من القرآن الكريم، وأعلن عن إذاعة بيان من الديوان الأميري بعد قليل، ليتم بث خبر وفاة  الأمير.

تعرض لوعكة صحية

وفي وقت سابق، من شهر نوفمبر الماضي، تعرض أمير الكويت الشيخ نواف الجابر لوعكة صحية طارئة، نقل على أثرها إلى المستشفى، وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، أن أمير البلاد، الشيخ نواف الجابر، دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة ألمت به.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط