الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليابان: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

قال خفر السواحل الياباني والجيش الكوري الجنوبي، اليوم، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولاً اليوم الأحد، في الوقت الذي أدانت فيه بيونجيانج عروض القوة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة، ووصفتها بأنها ترقى إلى مستوى التهديد.

تفاصيل إطلاق الصاروخ الباليستي الكوري

تم إطلاق الصاروخ باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، بحسب هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، وبعد حوالي 20 دقيقة من الإبلاغ الأولي عن الإطلاق ذكر  خفر السواحل الياباني أن الصاروخ سقط بالفعل كما ذكرت أيضا  قناة "إن تي في" أن الصاروخ سقط على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.
 

بيان وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية 

وبعد أقل من نصف ساعة من إطلاق الصاروخ نشرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية بيانا من وزارة الدفاع ينتقد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بسبب التدريبات واستعراض القوة والتخطيط للحرب النووية الذي يجريها.

وقال البيان إن القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ستعمل على تحييد الولايات المتحدة والقوات التابعة لها بشكل كامل، من أجل ضمان السلام والأمن بشكل موثوق في شبه الجزيرة الكورية.

وانتقد المتحدث أيضًا كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لعقدهما اجتماعهما الثاني للمجموعة الاستشارية النووية في واشنطن يوم الجمعة، كجزء من جهود الحلفاء لتبسيط التخطيط للحرب وزيادة العروض العسكرية للقوة كتحذير لكوريا الشمالية.

يذكر أن إطلاق الصاروخ الباليستي جاء  بعد عدة تحذيرات من المسؤولين في سيول وطوكيو من أن كوريا الشمالية المسلحة نوويًا تستعد لإجراء تجربة إطلاق صاروخ، بما في ذلك أحد صواريخها الباليستية العابرة للقارات الأطول مدى هذا الشهر.

إقرأ أيضاً: كوريا الشمالية تعلن التقاط صورًا للبيت الأبيض والبنتاغون عبر قمرها الصناعي

تم نسخ الرابط