الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خالد أبو المكارم: الدعم وتوفير مستلزمات الإنتاج شرط أساسي للتحسن الاقتصادي

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية

قال  المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية،  إن دعم القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية والتركيز على الصناعات، وتوفير مستلزمات الانتاج ذات القيمة المضافة العالية، شرط أساسي لتحفيز القطاعات الحيوية والتي من شأنها جذب استثمارات أكبر.

تشجيع المستثمرين

وأضاف أبو المكارم في تصريح خاص لـ « بالمصري» أن تهيئة الإطار التشريعي الداعم والمحفز للمستثمرين مما يوفر بيئة مستقرة وموثوقة من شأنها  تعزز الإنتاجية، وتشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمارات من خلال تقديم حوافز مالية وائتمانية وضمانات للمستثمرين، وتبسيط الإجراءات لتسهيل الأعمال.

دعم البحث والتطوير لتحسين العمالة

وتابع أبو المكارم،  أنه يجب تقليل المخاطر المحتملة لتيسير البيئة الإجرائية لممارسة أنشطة الأعمال، وتحفيز الابتكار والتكنولوجيا من خلال دعم البحث والتطوير واعتماد التكنولوجيا المتقدمة خاصة؛ في القطاعات الناشئة والمبتكرة، والاستثمار في التعليم والتدريب المهني لتحسين مهارات العمالة.

زيادة فرص العمل لتعزيز الصادرات

وحول الاجراءات المطلوبة من الدولة خلال الفترة المقبلة قال ابو المكارم، إن زيادة فرص العمل والإنتاجية، الأمر الذي سينعكس على  تعزيز الصادرات من خلال تطوير القدرات التصنيعية والزراعية لتحسين جودة المنتجات المصرية الموجهة للتصدير، ومن الضروري أن يكون هناك التزام فعال بتنفيذ هذه السياسات لجعل البيئة الاقتصادية أكثر جاذبية للاستثمار.

المطالبة بتوفير مستلزمات إنتاج 

وأردف، ان تعزيز صادرات  قطاع الصناعات الكيماوية يتطلب توفير ما يلزم العمليات التصنيعية من مستلزمات إنتاج ومواد خان وقطع غيار، وتطوير منظومة المعارض، وتوفير مزيجاً من الابتكار، والتطوير، والالتزام بالجودة والمواصفات العالمية، والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز التجارة الدولية والاستدامة.

وأكمل رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية أن تلك الخطوات ليست بالضرورة شاملة، ولكنها تمثل خطوات أساسية للبدء في تحقيق التحسن الاقتصادي.

اقرأ ايضا:

تم نسخ الرابط