الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الكونغو يشيد بدعم مصر اللوجيستي للعملية الانتخابية في بلاده

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الكونغو الديمقراطية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من نظيره في الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي، الذي أعرب عن اعتزاز الكونغو بعلاقاتها الثنائية والتاريخية مع الدولة المصرية.

كما أشاد الرئيس الكونغولي بالدعم اللوجيستي الذي قدمته مصر، بغرض إتمام العملية الانتخابية في الكونغو على أكمل وجه.

وقاا المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن رئيس الكونغو الديمقراطية أكد أن الدعم اللوجستي المقدم من مصر يعكس دورها المستمر في مساندة أشقائها الأفارقة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 


مصالح القارة الأفريقية

ومن جانبه، توجه الرئيس السيسي، بالتهاني لنظيره الكونغولي على إعادة انتخابه وتوليته لفترة رئاسية جديدة، مؤكدًا أن مصر تحرص على مواصلة التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة؛ خاصة بما يحقق مصالح القارة الأفريقية والشعبين.

اتصال السيسي ورئيس الوزراء اليوناني

وفي سياق متصل، تلقى الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس متسوتاكيس، والذي أكد خلال اتصاله أن اليونان تطلع لتعزيز وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين خلال الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي، على هامش العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني 


العلاقات الثنائية بين البلدين

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن «كيرياكوس»، يحرص على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن التطورات المتلاحقة بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

ومن جانبه، أشاد الرئيس السيسي بالطابع الاستراتيجي الذي يجمع الدولتين، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على استمرار العلاقات إلى آفاق أرحب، سواء كان ذلك.على المستوى الثنائي أو عن طريق آلية التعاون الثلاثي مع دولة قبرص.

الأوضاع الراهنة في غزة

وأضاف أحمد فهمي، أن الاتصال تطرق إلى مناقشة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أن الرئيس السيسي استعرض الجهود المصرية المبذولة لوقف القتال وإطلاق النار على المدنيين في القطاع، بالإضافة إلى السعى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة بشكل مستدام.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ليتم وقف معاناة الشعب الفلسطيني وإنقاذه من الكارثة الإنسانية التي يشهدها.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط