الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الألمانية تؤكد رفضها التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة

التهجير القسري للشعب
التهجير القسري للشعب الفلسطيني

أعربت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، عن رفضها بأشد العبارات خطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التهجير القسري لـ أهالي قطاع غزة، مضيفة أنها تلتزم بقرار حل الدولتين؛ لأنه النموذج الوحيد للتمكن من التعايش بين المستوطنين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

 

التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة 

 

مستقبل قطاع غزة

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في تصريحات سابقة له، إن المستوطنين الإسرائيليين يرغبون في العودة إلى قطاع غزة؛ لأنه مكان جميل، حيث أنهم سيحولون الصحراء إلى مكان مزدهر، مضيفًا أنه إذا وجد 100 أو 200 ألف فلسطيني في غزة، فسوف يختلف الحديث عن مستقبل غزة في اليوم التالي.


تشجيع الهجرة الطوعية

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، أنه يجب تشجيع الهجرة الطوعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه من الضروري إيجاد دول مستعدة لاستقبالهم.

الاستيطان في غزة

وأوضح بتسلئيل سموتريتش، أنهم سوف يجرون مناقشة حول الاستيطان في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، حيث يهدف الكيان الصهيوني إلى استيطان جميع الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

 

تهجير أهالي قطاع غزة 


تحديد المصير الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن «سموتريتش»، قد أشار في تصريحات سابقة له، إلى أنهم يحترموا الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها جو بايدن، لكنهم لن يتركوا مصيرهم في أيدي الأجانب، مضيفًا: «لن يذهب شيكل واحد إلى الإرهابيين في قطاع غزة طالما بقيت في منصبي».

تقديم الأسلحة لإسرائيل

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، أعرب في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط