الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري يقدم طرقا لتعويض المياه المفقودة بالجسم في الشتاء

الماء
الماء

يقلل العديد من الأشخاص خلال موسم البرد الشديد من تناول الماء؛ بسبب قلة الشعور بالعطش في هذا الفصل، لذلك يشرب الأفراد كميات مناسبة، التي يحتاجها الجسم لترطيبه واستعاده الحيوية.

من المعروف أن الماء تمثل عنصر أساسي لدي الأشخاص، وتكون أيضا من أهم العوامل، التي تساعد على ترطيب البشرة، بالإضافة لحماية الجسم من الإصابة بالأملاح، مع تقليل خشونة الجلد.

الماء 

في هذا السياق، أوضحت مريم سعد، اختصاصي التغذية العلاجية، في تصريح خاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، نصائح لتعويض الإنسان كميات المياه المفقودة في الجسم في فصل الشتاء، وهي كالتالي:

أكدت " استشاري التغذية"، أن هناك العديد من الطرق، التي من خلالها تعويض الجسم، وهو عندما تبذل نشاط بدني كبير، يفضل تناولبعض الفواكه المغذية، وتحتوي على نسبة عالية من المياه.

كشفت أيضا، عن كثر الأضرار التي يتعرض لها الأشخاص في فصل الشتاء، وتسبب جفاف البشرة والجلد، وفي هذه الحالة تبحثن عنأفضل الخطوات التي تساهم في الترطيب يوميا، على حسب نوع الوجه.

أشارت إلي أنه يفضل اتباع الأكلات المغذية لصحة الجسم، التي تحتوي على الفيتامينات الصحية، ومنها كالخضروات، المكسرات، الحبوبالكاملة كالعدس والفول، بالإضافة لشراب كمية من الماء لترطيب الجسم.


 

فواكه تحتوي على كميات عالية من المياه:

أوصت خبيرة التغذية لتناول أهم الفواكه، التي تحتوي على الماء، لتساعد الجسم على الترطيب، ومنها:

يتوافر بالفراولة: 91% من المياه.

كما يتوافر في التفاح الأخضر: 84% من المياه.

البرتقال: 87% من المياه.

البطيخ: 91% من المياه.

 

اقرأ أيضا: سرطان المعدة ليس أخطرها.. دراسة تحذر: ملح الطعام يسبب 3 أمراض قاتلة

تم نسخ الرابط