الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز.. أبرز المحطات في حياة "صاحبة الواجب"

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة  الراحلة دلال عبد العزيز، والتي قدمت للفن الكثير من الأعمال الناجحة والمتنوعة، وتعد دلال عبد العزيز من أبرز فنانات جيلها والتي أشتهرت بإنسانيتها وطيبة قلبها على المستوى الشخصي.

دلال عبد العزيز 

ولدت دلال عبد العزيز 17 يناير 1960 بإحدى قرى محافظة الشرقية، وحصلت على بكالوريوس الزراعة جامعة الزقازيق.

دخلت دلال عبد العزيز مجال الفن عام 1977، وقدمت بعض الأدوار الصغيرة، مثل دورها في مسلسل “ بنت الأيام”، وكان للمخرج نور الدمرداش دوراً في تقديمها في الكثير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، لتكون بداية نجاحها ودخولها عالم النجومية.

دلال عبد العزيز 

زواجها من سمير غانم

تعد زيجة سمير غانم ودلال عبد العزيز من أشهر الزيجات في الوسط الفني، خاصة أنها جاءت بعد قصة حب كبيرة من دلال لسمير غانم، وقدرتها على جعل سمير غانم يتخلى عن العزوبية التي كان يعيشها لفترة طويلة.

التقى سمير غانم بدلال عبد العزيز في كواليس مسرحية “ اهلا يادكتور” وأعجبت دلال عبد العزيز به من أول نظرة، و قدمت له المساعدة والدعم في كثير من الأوقات حتى تزوجا في بداية الثمانينات، وأثمر زواجهما عن ابنتيهما دنيا وإيمي.

سمير غانم ودلال عبد العزيز 
سمير غانم ودلال عبد العزيز وابنتيها دنيا وإيمي في صغرهم

لقب “ صاحبة الواجب”

لقبت الفنانة دلال عبد العزيز ب" صاحبة الواجب" وذلك لأن  الفنانة دلال عبد العزيز من الفنانات اللاتي تقدمن واجب العزاء باستمرار وتتواجد في أى جنازة برفقة صديقات عمرها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والفنانة ميرفت أمين، وعُرفت بأنها صاحبة واجب دائمًا، كما صرحت قبل ذلك، أنها تعلمت هذا من والدتها التي كانت دائمًا ما تقول لها "روحي جنازة ومتروحيش فرح الجنازة أهم"، وأكدت أنها أوصت دنيا وإيمي بناتها على ذلك طوال الوقت، لذلك كان سمير غانم يطلق عليها “ عزاء عبد العزيز”.

أبرز أعمال دلال عبد العزيز 

قدمت الفنانة دلال عبد العزيز الكثير من الأعمال الناجحة في السينما والدراما والمسرح، ومن أبرز أعمالها: فيلم “يارب ولد” “ حادي بادي” “النوم في العسل“ أسرار البنات” “ بئر الخيانة” “ بنات حارتنا” “ لا تراجع ولا استسلام” “ قلب أمه” “ خير وبركة”.

وفي الدراما قدمت “ مبروك جالك ولد" “ نيللي وشيريهان” “ أرض النفاق” “ سابع جار” “ في بيتنا روبوت” “ ملوك الجدعنة”.

وفي المسرح قدمت “ اهلا يادكتور” “ هالة حبيبتي” “ أخويا هايص وانا لايص”.

اقرأ أيضا:كيف علق صناع ألبوم مكانك للهضبة عمرو دياب على طرحه اليوم؟

 

تم نسخ الرابط