الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المرصد الأورومتوسطي يطالب "العدل الدولية" باتخاذ تدابير لوقف الإبادة الجماعية بغزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ألف فلسطينيًا وأصابت نحو 20 ألفًا آخرين، خلال أسبوع عقب جلستي محكمة العدل الدولية، موضحة أن الجيش الإسرائيلي واصل شن هجماته العسكرية المتعمدة على العديد من المنازل السكنية للفلسطينيين ودمرها تمامًا.

 

قطاع غزة 

 

تدمير 22 مربعًا سكنيًا

وأضاف المرصد الأورومتوسطي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت حوالي 22 مربعًا سكنيًا في خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف الخيام التي تؤوي النازحين الفلسطينيين في رفح.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن الوقائع على الأرض كافة تثبت تعمد العدوان الإسرائيلي تدمير الحياة الفلسطينية ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم.

تعمد استهداف القطاع الصحي

وأوضح المرصد، أن استهداف القطاع الصحي وتدميره من أبرز أجزاء الخطة الشاملة التابعة للكيان الصهيوني؛ وذلك لتتمكن من تدمير الحياة في القطاع بجميع الطرق، مشيرة إلى أن إسرائيل تصعد استخدام أسلوب التجويع والتشديد على إدخال الإمدادات كأداة لحرب الإبادة الجماعية، على الرغم من الدعوى المقدمة لمحكمة العدل الدولية.

وطالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، محكمة العدل الدولية بضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

 

قطاع غزة 

 

العطش يغزو غزة

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في وقت سابق، أوضح في تصريحات له، أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

الأزمات الإنسانية في غزة

تجدر الإشارة، إلى أن المجلس النرويجي للاجئين، يوم الاثنين الماضي، أكد أن مواطني قطاع غزة تعرضوا خلال الـ100 يوم للحرب الإسرائيلية، لإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في هذا القرن، مضيفًا أن العالم لم يشهد مثل هذا العدد من المحاصرين تحت قصف مكثف لفترة طويلة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط