الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: التوترات بين بايدن ونتنياهو تعكس الخلاف الواسع بشأن حرب غزة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، في تصريحاتهم لـ"أسوشيتدبرس"، أن هناك توترات بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أن هذه التوترات تعكس الخلاف الواسع بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وخطط الكيان الصهيوني لمستقبل القطاع.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

تبويخ نتنياهو لاستهدافه للمدنيين

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، أوضحت أن عدد من المسؤولين البارزين بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبخوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ بسبب استمرار ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من صفوف المدنيين في قطاع غزة، مضيفة أن مستشفى بيلينسون استقبلت نحو 6 جنود إسرائيليين، أصيبوا في المعارك البرية بالقطاع.

مواصلة القتال في غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الخميس، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن وقف الحرب الإسرائيلية قبل تحقيق أهداف الكيان الصهيوني سوف يضر بإسرائيل لأجيال قادمة، مؤكدًا أنهم سيواصلون القتال بكل قوة عن طريق العمليات العسكرية البرية.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن الاحتلال الإسرائيلي تحت قيادته؛ لذا لن يتنازل عن تحقيق نصر مؤزر على حركة حماس، مشيرًا إلى أنهم مروا بميزانية ضخمة؛ لكي يتمكنوا من تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أنه يعتقد أن النصر سيستغرق أشهرًا.

 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

 

أهداف الحرب الإسرائيلية

وأشار «نتنياهو»، إلى أن العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي سوف تنتشر خلال الفترة المقبلة في جميع الجبهات؛ لتسهيل تحقيق الأهداف المحددة، موضحًا أن الانتصار الحاسم في هذه الحرب يتمثل في عودة جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، بالإضافة إلى القضاء على حركة حماس.

وأوضح، أن وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل تحقيق أهداف الكيان الصهيوني، يعد بمثابة رسالة ضعف أمام الأعداء.

طريقة حكم غزة

الجدير بالذكر، أن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إنه سوف يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الحكم بقطاع غزة أو اختيار طريقة ترضيهم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط