الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جامعة الدول العربية تعقد اجتماعًا لإصدار موقف موحد من تدابير "العدل الدولية"

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين؛ بغرض إصدار موقف عربي موحد من التدابير المؤقتة التي فرضتها محكمة العدل الدولية بشأن دعوى جنوب إفريقيا، التي رفعت حول ارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

جامعة الدول العربية  

 

دورة جامعة الدول العربية 

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، إلى أن هذا الاجتماع سيتم عقده في مقر الأمانة العامة للجامعة، استجابة لطلب تقدمت به السلطة الفلسطينية بشأن عقد دورة غير عادية، في إطار القرارات الصادرة عن محكمة العدل الدولية يوم الجمعة الماضي.

قرارات محكمة العدل الدولية

وفي سياق متصل، أعرب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، يوم الجمعة الماضي، عن ترحيبه بقرارات محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، مؤكدًا أن هذه القرارات تمثل إلتزامًا على قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنها تعد انتصارًا للقيم الإنسانية وحسمًا للجدل حول ما تمثله الحرب الإسرائيلية من انتهاك للقوانين الدولية.

 

محكمة العدل الدولية 

 

وقف الحرب الإسرائيلية

وأوضح «أبو الغيط»، أن قرارات محكمة العدل الدولية تفتح الطريق نحو العمل الدبلوماسي والقانوني المكثف على المستويين العربي والعالمي؛ بهدف وقف حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة في قطاع غزة.

تدابير محكمة العدل الدولية

وقال أحمد أبو الغيط، إن التدابير الطارئة التي فرضتها محكمة العدل الدولية على الاحتلال الإسرائيلي لمنع جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، تمثل التزامات صارمة على إسرائيل، ما يتعين عليها الانصياع لها وعدم محاولة خرقها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط