الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يستقبل نظيره السعودي للتباحث حول أوضاع غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره السعودي فيصل بن فرحان، في قصر التحرير وسط القاهرة، وجاء ذلك في إطار مناقشة تداعيات الأوضاع الإقليمية والدولية، خاصة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فضلًا عن سبل إدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ووقف إطلاق النار بغزة.

ومن المقرر، أن يعقد سامح شكري وفيصل بن فرحان، مؤتمرًا صحفيًا، للتباحث في أوضاع غزة، بعد قليل.

 

وزير الخارجية ونظيره السعودي 

 

وقف إطلاق النار

وفي سياق متصل، كان وزير الخارجية، سامح شكري، في وقت سابق، قد أعلن في كلمته خلال المؤتمر المشترك مع نظيره البريطاني عقب المباحثات في القاهرة، جهود مصر بشأن وقف إطلاق النار على قطاع غزة، مضيفًا أنهما ناقشا نفاد المساعدات الإنسانية بشكل كامل إلى أهالي قطاع غزة.

ضرورة حل الدولتين

وأكد «شكري»، على ضرورة حل الدولتين؛ لكي يستأنف السلام والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى ضرورة تحمل مجلس الأمن الدولي مسؤوليته تجاه قطاع غزة، موضحًا: «عمليات الاستيطان التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تجعل حل الدولتين مستحيلًا».

 

وزير الخارجية سامح شكري 


تقدير جهود مصر

الجدير بالذكر، أن وزير خارجية بريطانيا، ديفيد كاميرون، في وقت سابق، قد قال في كلمته خلال المؤتمر المشترك مع نظيره المصري سامح شكري عقب المباحثات في القاهرة، إن العلاقات مع الدولة المصرية مهمة بالنسبة للندن، معربًا عن تقديره لجهود مصر بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر.

العمل مع مصر

وأكد ديفيد كاميرون، أن بريطانيا تعمل مع مصر ليتمكنا من زيادة حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تصل إلى أهالي قطاع غزة، لافتًا على ضرورة التأكيد أن معبر رفح مفتوح بشكل دائم؛ لتسهيل عملية نقل الإغاثات والمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأشار «كاميرون»، إلى أن بريطانيا تنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بحريًا، انطلاقًا من قبرص.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط