الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة والسودان

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، إنه يجب السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لـ أهالي قطاع غزة، مجددًا طلبه بالوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

وزير الخارجية ونظيره السعودي 

 

إدخال المساعدات غزة

وأضاف سامح شكري، أنه يجب تيسير عمل المنسقة الأممية بشأن دخول المساعدات إلى غزة بشكل مستدام، متطرقًا إلى أوضاع البحر الأحمر، حيث أكد أنه ينبغي احترام حرية الملاحة والتجارة والمبادئ الدولية.

وأشار «شكري»، إلى أنه من الضروري وقف القتال وإطلاق النار أيضًا في السودان، بالإضافة إلى ضرورة احترام سيادة الصومال على كامل أراضيه.

لجنة التشاور السياسي

تجدر الإشارة، إلى أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، ترأس لجنة المتابعة والتشاور السياسي، مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في تدوينة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس".

 

لجنة التشاور السياسي 

 

عقد جلسة مشاورات مكثفة

وأوضح «أبو زيد»، أن الطرفين يقومان بمشاورات مكثفة على جدول أعمال وفدي مصر والمملكة العربية السعودية؛ بهدف تطوير آليات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، سواء كانت السياسية أو الأمنية أو الثقافية أو الاقتصادية، بجانب التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها أوضاع غزة الراهنة.

وكان من المقرر، أن يعقد الوزيران، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا عقب انتهاء جلسة المباحثات في قصر التحرير وسط القاهرة.

التباحث بشأن أوضاع غزة

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، استقبل نظيره السعودي فيصل بن فرحان، في قصر التحرير وسط القاهرة، وجاء ذلك في إطار مناقشة تداعيات الأوضاع الإقليمية والدولية، خاصة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فضلًا عن سبل إدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ووقف إطلاق النار بغزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط