الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التموين» تطرح كميات وفيرة من السكر بـ27 جنيهًا للكيلو في المجمعات الاستهلاكية

توافر كميات وفيرة
توافر كميات وفيرة من السكر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، طرح كميات كبيرة من السكر، في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بسعر 27 جنيهًا للكيلو، وذلك بجانب استمرار مصانع السكر التابعة للوزارة في استلام محصول القصب من المزارعين؛ لإنتاج السكر المحلي، وطرحه في الأسواق ومنافذ الوزارة.

 

طرح كميات وفيرة من السكر 

 

توافر السلع الغذائية

 

تجدر الإشارة، إلى أن الأجهزة الرقابية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس الثلاثاء، كشفت عن تنسيقها مع جهاز حماية المستهلك بالتحرك في الأسواق؛ ليتم التأكد من توافر السلع الغذائية والتصدي لأية مخالفات صادرة من شأنها الأضرار والمستهلك، فضلًا عن التصدي لاحتكار السلع ورفع أسعارها.

التصدي لاحتكار السلع

وأوضحت وزارة التموين، أن جهاز حماية المستهلك يستقبل جميع الشكاوي المتعلقة بالتلاعب في أسعار السلع والمنتجات الغذائية من خلال الخط الساخن 19588، حيث يهيب الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن أسعار السلع والالتزام ببيعها وفقًا للأسعار المعلنة، وفي حال مخالفة ذلك يتم تطبيق القانون بحزم وقوة.

وشدد جهاز حماية المستهلك، على المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أية مخالفات تضر بحقوقهم أو تتعلق بالمغالاة في الأسعار وحجب المنتجات والسلع بشكل فوري.

 

طرح كميات وفيرة من السكر  

 

زيادة توريد قصب السكر

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التموين، في وقت سابق، عن زيادة نسبة توريد قصب السكر للمصانع السبعة الخاصة بشركة السكر، إلى حوالي مليون و434 ألف و160 طن، بيد أنه تم إنتاج نحو 140 ألف و446 طن من السكر حتى الآن.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط