الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل البوفتيك

البوفتيك
البوفتيك

طريقة عمل البوفتيك.. البوفتيك هو طبق روسي تقليدي لذيذ ومشهور على مستوى العالم، ويعتبر البوفتيك نوعًا من الفطائر المحشوة بحشوات متنوعة مثل اللحم أو الدجاج أو الخضروات، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسية ويمكن تقديمه ساخنًا أو باردًا، ويستعرض موقع بالمصري طريقة تحضير البوفتيك.

طريقة عمل البوفتيك

 

المكونات
- 2 أكواب من الدقيق
- 1/2 كوب من الحليب الدافئ
- 1/4 كوب من الزبدة، مذابة
- 1 بيضة
- 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية
- 1/2 ملعقة صغيرة من الملح
- حشوة البوفتيك حسب الاختيار (لحم، دجاج، خضروات، جبنة)

طريقة تحضير البوفتيك

 

1. في وعاء كبير، امزج الدقيق والملح معًا، قم بعمل حفرة في المنتصف وأضف الحليب والزبدة المذابة والبيضة والخميرة الفورية، قم بخفق المكونات بلطف حتى تتجانس.
2. قم بعجن العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى تصبح ناعمة ومرنة، قم بتشكيلها إلى كرة وضعها في وعاء مدهون بالزيت، قم بتغطية الوعاء واترك العجينة ترتاح لمدة ساعة تقريبًا حتى تتضاعف في الحجم.
3. بعد أن ترتاح العجينة، قسميها إلى كرات صغيرة بحجم الحجم المطلوب للبوفتيك، قم بفرد كل كرة عجين بواسطة المدلكة حتى تصبح رقيقة ومستديرة.


4. قم بوضع كمية مناسبة من حشوة البوفتيك المفضلة لديك في منتصف العجينة المفرودة، ثم اغلقي العجينة من الجوانب لتشكيل شكل نصف دائري، قم بضغط الحواف بإصبعك لتأمين الحشوة في الداخل.
5. سخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة وأضيفي قليلًا من الزيت أو الزبدة، قم بوضع البوفتيك في المقلاة واقلبيه بلطف عندما يصبح الجانب الأسفل ذهبي اللون.

البوفتيك


6. قم بقلي البوفتيك من الجهتين حتى يصبح لونه ذهبيًا ويكتسب قوامًا مقرمشًا، قم بتكرار العملية مع جميع البوفتيك المحشوة.
7. بعد الانتهاء من القلي، قم بتصريف البوفتيك على ورق مناديل لامتصاص الزيت الزائد.

اقرأ أيضا: لحظات ممتعة مع الفوندان بالشكولاتة اللذيذة

تم نسخ الرابط