الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لجنة حماية الصحفيين: إسرائيل اعترفت بتعمد استهداف سيارة حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا

إسرائيل
إسرائيل

أعلنت لجنة حماية الصحفيين، اليوم، أن إسرائيل قد اعترفت باستهداف سيارة الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، يوم 24 يناير الماضي.

إسرائيل تعترف باستهداف سيارة الصحفي حمزة الدحدوح

وأوضحت اللجنة أن إسرائيل تواصل استهداف الصحفيين، انتقامًا من عملهم، وقد صنفتها بأنها جرائم قتل.

استشهاد الصحفي مصطفى ثريا 

إسرائيل تستهدف الصحفيين

وقد أعربت اللجنة عن خوفها جراء استهداف الصحفيين في قطاع غزة، مؤكدة أنها أثرت مخاوف بشأن استهداف الصحفيين، بمن فيهم الصحفي اللبناني عصام عبد الله، والذي قُتل في جنوب لبنان.

استشهاد الصحفيين مصطفى ثريا وحمزة الدحدوح 

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية في خبر عاجل لها استشهاد الصحفي مصطفى ثريا وحمزة نجل المراسل وائل الدحدوح  في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

استهداف الصحفيين في غزة 

وقد وثقت وسائل الإعلام مقطع فيديو للحظات انتشال جثة الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل قناة «الجزيرة» وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

استشهاد حمزة وائل الدحدوح 

ويظهر خلال مقطع الفيديو المنشور عبر منصات السوشيال ميديا، لحظة استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل قناة «الجزيرة» وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، مما أثار الحزن بين المتابعين. 

استشهاد حمزة الدحدوح

أخبار غزة 

تجدر الإشارة إلى أن الصحفي وائل الدحدوح قد عاش لحظات حزينة، بعدما تم استهدفت زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهنى، ومواصلة عمله الصحفى بعدها، وهو ما كرره ليؤسس عنوانًا جديدًا للصمود الفلسطينى باستهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، ليعود مرة أخرى كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية بعد ساعات قليلة من إصابته.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط