الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: سننفذ خطة اجتياح رفح حتى لو توصلنا لاتفاق بشأن الرهائن

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تنفذ خطة اجتياح رفح، حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى، مضيفًا أن ربع قوة حركة حماس مازالت موجودة، حيث يعمل الجيش الإسرائيلي على تدمير بنيتها التحتية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

خطة رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، كشف مسؤول إسرائيلي، في تصريحات لـ"واشنطن بوست"، عن استمرار عملية التخطيط لإخلاء رفح الفلسطينية، ولكن لم تتم الموافقة عليها بشكل نهائي حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك اقتراح بشأن إنشاء سلسلة مخيمات على ساحل البحر في غزة، ولكنه لم ينجح في تهدئة المنتقدين.

إخلاء رفح الفلسطينية

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن خطة الإخلاء لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتضمن إنشاء نحو 15 مخيمًا على شاطئ البحر، وفي كل منها 25 ألف خيمة، مؤكدًا أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي عارض مقترح يهدف إلى انتقال النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية إلى شمال قطاع غزة.

رفح الفلسطينية 

عملية رفح الفلسطينية

جدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، قد أكدت وجود خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان، بشأن العملية المتوقعة في رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن العملية في رفح الفلسطينية قد تبدأ خلال أسبوعين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط