الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تعلن إنشاء منطقة لوجستية برفح لاستقبال المساعدات الإنسانية

إنشاء منطقة لوجستية
إنشاء منطقة لوجستية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، بأن مصر أعلنت تدشين منطقة لوجستية؛ لتتمكن من استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية لصالح قطاع غزة، لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة في العريش والطرق، فضلًا عن تسهيل عمل جمعية الهلال الأحمر المصري.

 

إنشاء منطقة لوجستية 

إنشاء منطقة لوجستية

وأوضحت القناة، أنه تم الانتهاء من حوالي 60% من المنطقة اللوجستية، حيث أنها تنقسم إلى 4 مناطق، وهم المساعدات المصرية والدولية ومنطقة خدمات وانتظار الشاحنات.

إجمالي المساعدات الإنسانية

وفي سياق متصل، أكدت جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم الأحد الماضي، في تصريحات لها، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش في شمال سيناء، بهدف مساعدة أهالي غزة، بلغ 567 طائرة، منها 461 طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية و106 طائرات محملة بالوقود، منذ يوم 12 أكتوبر الماضي.

 

المساعدات الإنسانية 

إنشاء 250 مخيم إيواء

جدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم الخميس الماضي ، في بيان لها، أعلنت إنشاء نحو 250 خيمة لإيواء النازحين الفلسطينيين، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فضلًا عن توفير جميع الاحتياجات الأساسية لـ أهالي قطاع غزة، حيث نشرت الجمعية صورًا توضح أعمال إنشاء المخيمات عبر موقعها الرسمي على «فيسبوك».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط