الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرز الإجراءات المتخذة في اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية

اجتماع اللجنة العليا
اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة

صرحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الاثنين، 7-8-2023، بعد اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، عن الإجراءات التي تم اتخاذها في مختلف الموضوعات والملفات التي صدرت بشأنها القرارات خلال الاجتماع السابق.

 

 

وأوضحت الوزيرة الخطوات التي تم اتخاذها لتقوية التبادل التجاري بين البلدين الشقيقتين خلال اجتماع اللجنة العليا، لا سيما عن مجال الصحة والسكان، فضلاً على التعاون في مجالات الطاقة والغاز، واستمرار التنسيق بين مسئولي البلدين.

تعاون مصر والأردن في مجال الزراعة

كما نوهت الدكتورة رانيا إلى التعاون في مجال الزراعة وما يتم تنفيذه في هذا الصدد، مبينة الخبرات المتنقلة بين البلدين في مجالات الإسكان والشئون الاجتماعية.

توقيع مذكرات التفاهم والتعاون خلال اجتماع اللجنة العليا

واستطردت وزيرة التعاون الدولي: تم توقيع مذكرات التفاهم والتعاون خلال الاجتماع، وايضاً عدد من المذكرات التي من المقرر توقيعها اجتماع اللجنة العليا القادم، خاصة ما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

علاقات تاريخية تجمع بين مصر والأردن

وعلى صعيد آخر، رحب وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل الأردني يوسف الشمالي بالدكتور مصطفى مدبولي، والوفد الوزاري رفيع المستوى المرافق له خلال زيارته للعاصمة الأردنية، مؤكداً على اعتزازه بحضورهم في بلدهم الثاني.

وأعرب الوزير عن اعتزازه بالعلاقات التي تجمع بين الدولتين، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوطيدة بينهما، كذا العلاقات الأخوية التي تجمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن الملك عبد الله الثاني.

وفي مستهل حديثه، أكد " الشمالي" سعي الأردن دائماً إلى الارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية، لما تعود بالنفع على كلا البلدين الشقيقتين، والمحافظة على القوة التاريخية التي تجمع بينهما، كذا مواجهة التغيرات المناخية التي نتجت عنها أزمات عالمية تتطلب بذل الكثير من المجهود لكيفية مواجهتها.

اختتم " الشمالي" حديثه أن الأردن تتطلع خلال اجتماع اللجنة العليا المقبل، إلى تحقيق المزيد من آفاق التعاون بين البلدين في شتى المجالات

تم نسخ الرابط