الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المأكولات التي تمنع فى رمضان؟.. من بينها المخلل والحلويات

المخلل
المخلل

خلال الشهر الكريم، يبحث الكثير من المسلمين عن أكثر الأطعمة والمشروبات الممنوعة في هذا الشهر، لمنع حدوث مشاكل صحية، سواء بالمعدة أو غيرها خلال ساعات الصوم، لذلك يجب اتباع أهم النصائح للحفاظ على صحة الجسم.  

في ذات الشأن، قدم الدكتور أحمد سعيد،  استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع “بالمصرى”، روشتة كاملة لمنع تناول بعض الأطعمة خلال شهر رمضان الكريم، من خلال السطور التالية، وهي كما يلي: 

 

الأطعمة المالحة:

ينصح بتجنب تناول الأكلات المالحة، لأنها تحبس الماء بالجسم، مما يسبب العديد من الأضرار، ولهذا لا بد من تجنبها، وأيضا تكون من ضمن الأطعمة، التي تسبب العطش أكثر الوقت، لذلك ينبغي منعها  أثناء السحور، لتجنب الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم.

أكلات ممنوعة في رمضان 

 

-الأطعمة الحارة:

تعد الأكلات التي تحمل مكونات حارة، من أكثر الأطعمة الممنوعة من الأكل في رمضان، لأنها قد تسبب الشعور بحموضة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.

 

 

-الحلويات:

تعتبر الحلويات من الأطباق الرئيسية خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة بعد تناول وجبة الإفطار، كما تسبب زيادة في الوزن، وفي حالة  اعتدلنا عند تناول الحلويات، لم تتفاجأ بزيادة الوزن بشكل سريع، لذلك يجب التقليل منها جيدًا، ونمارس بعض التمارين الرياضية وسوف نقوم بحرق الدهون وتقليل وزننا في رمضان.

 

 

-المخلل:

يدخل أيضا المخلل من ضمن الأكلات الغير مسموح بها خلال شهر الصوم، لأنه يحتوي على الكثير من عنصر الصوديوم، وعند الإفراط منها، قد يضر صحة الجسم، ويشعر الشخص بالعطش، وأيضا لا يفضل تناوله عدد كبير من الأشخاص، ومن بينهم الرياضيون أو لاعبو كمال الأجسام، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح.

 

 

-الأرز والمكرونة:

كما ينصح بقلة تناول هذا الأنواع من الأكلات، مثل الأرز أو المكرونة، لأنها من النشويات، التي تزيد من الوزن وتمثل ثقلاً على المعدة.

 

 

-الحمضيات:

لا بد من الإبتعاد عن تناول الحمضيات بجميع أنواعها، التي من بينها البرتقال، لأنها تسبب حموضة المعدة وكذلك تصيبنا بالغازات.

 

-الأطعمة الغنية بالدهون :

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، مثل منتجات الألبان، من بينها القشطة واللحوم الدهنية والسمن العربي وغيرها من الأطعمة، التي تسبب الشعور بالعطش والجوع بشكل سريع، وتزيد من نسبة الكولسترول.

اقرأ أيضا: حسام موافي يكشف الحالات والفئات الممنوعة من صيام رمضان


 

تم نسخ الرابط