الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ساقية الصاوي تنظم حفلتين لكوكب الشرق أم كلثوم

ام كلثوم
ام كلثوم

ينظم مسرح ساقية الصاوي للعرائس، حفلتين غنائيتين لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك ضمن خطة الساقية من تقديم حفلات وعروض مسرحية للأطفال.

ومن المقرر أن تقام الحفلتان، يوم 11 من شهر إبريل المقبل، على خشبة مسرح ساقية الصاوي.

برنامج حفل أم كلثوم بساقية الصاوي

يشمل برنامج الحفل، تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، منها: حيرت قلبي، أمل حياتي، الأطلال، أنت عمري، وفكرونى.

وصية أم كلثوم

كانت قد أوصت كوكب الشرق أم كلثوم  قبل بأن يتم دفنها بجوار والدتها، حيث قالت لحارس مقبرة والدتها: "لما أموت تدخلني جنب أمي وتقفل العين ماتفتحهاش علينا تاني أبدًا".

جدير بالذكر أن أم كلثوم جمع بينها وبين عبد الحليم حافظ "العندليب" مشهدًا مؤثرًا، حيث ظهر العندليب وهو يقبل يدها، ما أثار فضول الكثيرين من الجيل الحالي، والذين لا يعلمون كواليس تلك اللقطة، رغم خلاف الثنائي الشهير.

ويرجع سبب المشهد إلى أن عبد الحليم حافظ كان يحاول أن يصالح أم كلثوم بعد خلافهما في أعقاب إحدى الحفلات المقامة، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو 1964 بحضور الرئيس جمال عبدالناصر وأعضاء مجلس قيادة الثورة.

وكان من المقرر أن يغني عبد الحليم عقب وصلة أم كلثوم، لكنها أطالت في الغناء، وعندما صعد العندليب على المسرح، قال:"إن أم كلثوم وعبدالوهاب أصرا أن أغني في هذا الموعد، وما عرفش إذا كان ده شرف لي ولا مقلب"، فغضبت أم كلثوم.

سعى العندليب بعدها لمصالحتها، لكنها كانت ترفض الحديث في الموضوع، حتى التقى بها صدفة، وعندما دخل الحفل اقترب من أم كلثوم وقبل يدها، فقالت له: “أنت عقلت ولا لسه؟!” لتنتهي الأزمة بينه وبين أم كلثوم بعد مقاطعة دامت 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط