الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نادي برشلونة يفجر مفاجأة عن انفراجة اقتصادية بملغ كبير

نادي برشلونة
نادي برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، دخول شركاء استراتيجيين جدد لتحسين الأمور المالية للنادي، ومن المقرر استخدم نادي برشلونة الأموال التي حصل عليها من المستثمرين، لأجل تسجيل الصفقات الجديدة، وايضًا ضم لاعبين جُدد للنادي.

بيان نادي برشلونة الإسباني 

وذُكر في البيان: أن المستثمرين الجدد حصلوا على ما مجموعه 29.5% من ملكية استوديوهات برشلونة مقابل 120 مليون يورو وكذلك نظير جزء من أسهم الشركات التابعة له.

واضاف البيان: «من خلال هذه الصفقة، نجح نادي برشلونة في تعزيز رؤية النادي- جنبًا إلى جنب- مع الشركاء الاستراتيجيين الذين يقدمون المعرفة والخبرة لتعزيز فرص الأعمال في العالم الرقمي للرياضة والترفيه».

تقارير صحفية تشير إلى المكاسب المالية التي سوف يحصدها نادي برشلونة 

وأشارت تقارير صحفية، إلى المكاسب المالية التي سوف يحصل عليها نادي برشلونة بعد مغادرة عدد من لاعبيه أثناء فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وصرحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، بأن برشلونة وفر مبلغ 40 مليون يورو جراء رحيل 14 لاعبًا خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وعلى رأسهم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي كان يحصل على 20 مليون يورو في الموسم.

وانتقل اللاعب نيكو جونزاليس إلى بورتو البرتغالي ووفر 8.5 مليون يورو، و7 ملايين يورو من رحيل فرانشيسكو ترينكاو إلى سبورتينج لشبونة، و3 ملايين يورو بعد مغادرة ديباي إلى أتلتيكو مدريد ومليون يورو من انتقال بيليرين للفريق الكتالوني.

كل هذا إضافة إلى اعتزال جيرارد بيكيه قائد فريق برشلونة السابق، وانتهاء عقود بوسكيتس وألبا وتيناس على الترتيب، وفسخ عقد الفرنسي أومتيتي بالتراضي، ومغادرة كويادو وبيانيتش كلاعب حر وإعارة توريه.


صفقات نادي برشلونة 

والجدير بالذكر أن نادي برشلونة ضم أربع صفقات جديدة خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وهم جوندوجان وروميو وإينيجو مارتينيز وفيتور روكي.

تم نسخ الرابط