الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة OpenAI تقدم عروضاً للأعمال التجارية في اليابان

OpenAI
OpenAI

قدمت شركة OpenAI الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والمدعومة من شركة مايكروسوفت عرضًا للأعمال في اليابان اليوم الاثنين عندما افتتحت أول مكتب لها في آسيا في طوكيو.

وقال سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI في رسالة بالفيديو: "هذه مجرد خطوة أولى فيما آمل أن تكون شراكة طويلة الأمد مع شعب اليابان والقادة الحكوميين والشركات والمؤسسات البحثية"
 

تطلعات شركة OpenAI 

وتتطلع الشركة الناشئة التي أطلقت Chatbot المولد للذكاء الاصطناعي ChatGPT في أواخر عام 2022 إلى تنمية مصادر جديدة للإيرادات على مستوى العالم.

وأفادت رويترز أن ألتمان والرئيس التنفيذي للعمليات براد لايت كاب استضافا مئات من المديرين التنفيذيين لشركة Fortune 500 في الولايات المتحدة وبريطانيا هذا الشهر للترويج للأعمال.

وعلى الجانب الآخر تأمل اليابان في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في سعيها للتنافس مع الصين المتزايدة الحزم وتسريع التحول إلى الخدمات الرقمية وتخفيف النقص المتزايد في العمالة.

والجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها ستستثمر 2.9 مليار دولار على مدى عامين في البنية التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في اليابان، كجزء من موجة الاستثمار العالمي من قبل عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط