الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مكتب التحقيقات الفيدرالي: قراصنة صينيين يستعدون لمهاجمة البنية التحتية الأمريكية

قراصنة
قراصنة

أعلن  مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، أن هناك قراصنة مرتبطين بالحكومة الصينية ينتظرون اللحظة المناسبة لتوجيه ضربة مدمرة للبنية التحتية الحيوية في أمريكا.

وتابع راي، خلال كلمة ألقاها في جامعة فاندربيلت، أن مجموعة القرصنة الصينية المعروفة باسم فولت تايفون تمكنت من الوصول إلى العديد من الشركات الأمريكية في القطاعات الحيوية، بما في ذلك الطاقة والمياه وغيرها مشيرا إلى أن الهدف من ذلك إثارة الذعر.

وأضاف راي، أن الصين لديها القدرة على إحداث دمار فعلي في بنيتنا التحتية الحيوية في الوقت الذي تختاره”.

وقال راي: “إنه من الصعب معرفة القصد من الإعداد لكنه يتماشى مع الهدف الأوسع للصين المتمثل في منع الولايات المتحدة من الدفاع عن تايوان”.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية 

وعلى الجانب الآخر أردف  متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن فولت تايفون  لم يكن جزءًا من الحكومة الصينية ولكنه جزء من مجموعة إجرامية لبرامج الفدية. 
 

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة نيوريك تايمز ذكرت أن مدير وكالة الأمن القومي، الجنرال تيموثي دي هوف، قال في هذا الحدث إن الصين تعمل على تأمين الوصول إلى الشبكات الحيوية للولايات المتحدة قبل حدوث مواجهة مباشرة بين البلدين.

والجدير بالذكر أنه منذ ما يقرب من عام أصدرت مايكروسوفت تقريرًا أظهر أن فولت تايفون كان يصل إلى بيانات الاعتماد وأنظمة الشبكات لمؤسسات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة. 
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط