الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "هواوي" الصينية تطلق علامة تجارية برمجية جديدة للقيادة الذكية

هواوي
هواوي

كشفت شركة التكنولوجيا الصينية هواوي، اليوم الأربعاء، عن علامة تجارية جديدة لبرمجيات القيادة الذكية، ما يمثل أحدث مساعيها لتصبح لاعبا رئيسيا في صناعة السيارات الكهربائية، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

خطط إطلاق العلامة التجارية الجديدة 

وقال جين يو تشي، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال حلول السيارات الذكية (IAS) في هواوي خلال مؤتمر صحفي، إن العلامة التجارية الجديدة Qiankun تخطط لتوفير أنظمة القيادة الذاتية التي تشمل هيكل القيادة والصوت ومقعد السائق. 

وأضاف الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال حلول السيارات الذكية، أن عام 2024 سيكون هو العام الأول للتسويق التجاري الشامل للقيادة الذكية وسيتجاوز العدد التراكمي للسيارات على الطريق المجهزة بنظام القيادة الذاتية من هواوي 500 ألف بحلول نهاية العام".

وتوقع أيضًا أن يتم طرح أكثر من 10 نماذج سيارات تعتمد نظام Qiankun من هواوي في السوق خلال عام واحد.

وكانت قد أطلقت المجموعة التكنولوجية التي يقع مقرها في شنتشن وحدة السيارات الذكية الخاصة بها في عام 2019 بهدف أن تصبح معادلة لمورد السيارات الألماني Bosch في عصر السيارات الكهربائية الذكية وتزويد الشركاء بالبرامج والمكونات.

ويجدر الإشارة إلى أن  هواوي قالت في نوفمبر إن وحدة السيارات الذكية سيتم تقسيمها إلى شركة جديدة ستحصل على التقنيات والموارد الأساسية للوحدة وستحصل على استثمارات من شركاء مثل شركة صناعة السيارات Changan Auto.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط