الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران تمنع عرض مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز.. ما السبب؟

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

أعلن مدير قسم الرقابة على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، التابعة للتليفزيون الإيراني، عن حظر ومنع عرض مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز في دولة إيران.

وجاء سبب منع مسلسل الحشاشين في إيران، بسبب أنه يحمل أهداف سياسية، ويوجد به تحريفات تاريخية كثيرة، كما أن هيئة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع لديها بعض التحفظات على ما ورد فيه، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفارسية.

وتم الإعلان قبل ذلك بشكل رسمي عن منع مسلسل الحشاشين في إيران، وسبب ذلك حالة من الجدل بين المواطنين منذ عرض الحلقات الأولى من العمل بعد ترجمته باللغة الفارسية عبر موقع أبارات البديل لموقع يوتيوب في البلاد.

مسلسل الحشاشين

منع عرض مسلسل الحشاشين في دولة إيران

وعرض مسلسل إنتاج مصري في إيران يعتبر أمر شائع في البلد، الذي كان يكتفي قبل ذلك بالإنتاج الدرامي الإيراني، بجانب ترجمة بعض الأعمال الأوروبية والتركية.

ويتناول مسلسل الحشاشين قصة حسن الصباح، مؤسس لفرع من الطائفة الشيعية المعروفة بالاغتيالات السياسية الدموية خلال القرن الحادي عشر.

ورغم حالة الجدل التي وجهت للمسلسل من قبل الإيرانيين، إلا أنه كان هناك إشادات واسعة بالمسلسل وضخامة الإنتاج واحترافية التصوير والإخراج، لكن النقاد الإيرانيين انتقدوا بعض الأحداث التاريخية في المسلسل، وقارنوا بين التاريخ الإيراني وبين ما تم عرضه في مسلسل الحشاشين.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط