الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خلال ساعة .. استخراج بدل فاقد لكارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع

كارت شحن عداد الكهرباء
كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع

يتعرض مستخدمي عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع  لفقدان كارت شحن عداد الكهرباء  فيواجهون مشكلة في معرفة الطرق اللازمة لاستخراج بدل فاقد لكارت الشحن.

ويتسأل العديد من مستخدمي عدادات الكهرباء عن الإجراءات الواجب اتباعها عند فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع، وهل يمكن استخراج كارت جديد ام لا؟

ويرصد موقع «بالمصري» لمتابعيه الإجراءات  التى يجب اتباعها في حالة فقدان كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع لضمان استمرار الخدمة لديهم وعدم انقطاعها في أي وقت.

استخراج بدل فاقد كارت شحن الكهرباء مسبق الدفع 

 كارت شحن الكهرباء مسبق الدفع 

 

خطوات استخراج بدل فاقد لكارت شحن العداد

 

في حالة فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع يجب اتباع الخطوات التالية :

 يتوجه المستخدم إلى الشركة ومرفق معه صورة العداد وصورة البطاقة الشخصية وإقرار كتابة بفقد كارت العداد لتقديم طلب بفقد كارت الشحن.

يبحث الموظف المختص بشركة توزيع الكهرباء في المستندات المقدمة،ويجب استيفاء طلب استخراج كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع بدل تالف أو فاقد، وسداد الرسوم المقررة.

عداد الكهرباء


يتم التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع ومعه صورة المحضر وصورة العداد وصورة البطاقة الشخصية في وجود توكيل من صاحب الوحدة.

سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم الاستلام في نفس اليوم.

 

كارت شحن الكهرباء

 حالة تلف أو فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع


وكانت وزارة الكهرباء أوضحت أنه يحق لأي مشترك استخراج كارت بدل فاقد أو تالف عن طريق شركة توزيع الكهرباء التابع لها،يدفع المستخدم  قيمة الكارت الجديد، حيث يتم استخراج كارت جديد وتفعيله واستلامه فوراً.

وبحسب وزارة الكهرباء، أن فقدان الكارت شحن الكهرباء لا يعني ضياع الرصيد، فالرصيد الموجود على الكارت القديم "المفقود" سيظل موجد على الكارت الجديد، وذلك لأن كل عملية شحن الكارت تكون مسجلة على ذاكرة العداد برقمها وقيمتها.

وعند استخراج كارت جديد يتم برمجته بتسجيل كل بيانات المستخدم وأيضا عمليات الشحن السابقة، وذلك بأرقامها وقيمتها وعند تركيب الكارت بالعداد لو ذاكرة العداد وجدت عمليه لم تفرغ بالعداد يتم استقبالها بالعداد وتنفذ فوراً.

تم نسخ الرابط