الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إغلاق شركة تايسون فودز بولاية ميسوري

شركة تايسون فودز
شركة تايسون فودز تغلق أبوابها

استضافت شركة تايسون فودز المسئولة عن مصنع نويل بولاية ميسوري معرض وظائف لعمال مصنع دجاج، الذين من المفترض تسريحهم بعد شهرين. 

كان ديفيد هاندي، مشغل رافعة البليت في مصنع الدجاج، يعاني من أعراض مرض كوفيد 19 حتى وقت بدء العمل الساعة 4 مساء، حينما أتى إليه رجل يعرض عليه وظائف تتطلب مسافة قدرها 60 ميلا.  

وقال هاندي إنه يعمل لدى شركة تايسون فودز منذ عام 2018 بعد انتقاله هو أسرته من كاليفورنيا إلى جروف في أوكلاهوما، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 6500 نسمة وتقع على حدود الولاية مباشرة. 

 

شركة تايسون فودز للدجاج

 

كما أكد هاندي أن شركة تايسون فودز وفرت الاستقرار الاقتصادي لعائلته بأكملها، إذ يعمل ابن هاندي البالغ من العمر 21 عاما في مصنع المعالجة، كما تخطط ابنته البالغة من العمر 17 عاما أن تنضم للشركة بعد أن تتخرج في المدرسة الثانوية.

حتى إن شركة تايسون فودز وفرت لهاندي عربة مستأجرة من شركة Enterprise لرحلة هاندي للعمل التي تستغرق 40 دقيقة، لكن الآن يتوجب على هاندي شراء سيارة ثانية بالإضافة إلى الإيجار الشهري الذي تبلغ قيمته 800 دولار، ومن الأفضل أن ينتهي من شراء السيارة قبل حلول الوقت الذي يغلق فيه مصنع نويل في 20 أكتوبر.

 

شركة Enterprise

 

تباطو المبيعات يغلق شركة تايسون فودز  

يعتبر مصنع نويل، الذي استحوذت عليه شركة تايسون فودز من شركة هدسون فودز، واحدًا من ستة مصانع أعلنت شركة تايسون فودز إغلاقها هذا العام، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى دعم أعمالها.  

ومع انخفاض التضخم، لا تزال أسعار البقالة مرتفعة وتباطأت مبيعات اللحوم على مستوى صناعة الأغذية، ما أدى إلى خسارة شركة تايسون فودز 417 مليون دولار.

وقد شهد الاقتصاد الأمريكي مؤخرا ارتفعا في الاستثمار في الأعمال التجارية مدفوعا بشكل جزئي بالمستويات التاريخية للانفاق الفيدرالي على التصنيع المحلي، بما في ذلك المناطق الريفية.

وليس واضحا إن كان هذا الارتفاع سيأتي بسرعة كافية لتسريح أكثر من 4600 عامل في شركة تايسون فودز في ميسوري وإنديانا وأركنساس وفرجينيا هذا العام والعام المقبل، حيث تعتبر عمليات التسريح تلك تسلط الضوء على التشابكات المحفوفة بالمخاطر في يعض الأحيان بين المجتمعات الصغيرة وأصحاب العمل الصناعيين الكبار. 

أسباب إغلاق شركة تايسون فودز

وقال المتحدث باسم شركة تايسون فودز إن قرارات الشركة الصعبة بإغلاق مصانع الدواجن الستة أمر ضروري لتحسين الأداء وتحسين أعمالهم، وأكد أنه في الوقت نفسه سيواصلون الاستثمار من أجل مستقبل أفضل في الولايات المتحدة الأمريكية

وقال محلل شركة مورنينجستار كريستوفر إنتون إن صناعة الدواجن تأثرت بشكل كبير بسبب انتشار مرض أنلفونزا الطيور على مستوى العالم وتضخم تكاليف الحبوب، بلإضافة إلى عدم كفاءة شركة تايسون فودز، فمن أهم الصعوبات التي واجهت الشركة أيضا موازنة كمية اللحوم التي تنتجها مقابل ما تشتريه من منتجين آخرين.

وقال إنتون: "لقد ارتفعت قيمة العلف لكن تلك المشكلة أثرت على الجميع، فهناك بعض المشاكل التي أثرت على الصناعة بأكملها، لكن جانبا كبيرا يقع على عاتق شركة تايسون فودز".

تم نسخ الرابط