الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سفيرة السلام الإماراتية: إدمان المخدرات مرض عضوي ونفسي اجتماعي

المؤتمر العربي للصحة
المؤتمر العربي للصحة النفسية


أكدت حمدة البادي سفيرة السلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن إدمان المخدرات هو مرض عضوي، نفسي اجتماعي، وله مسببات كثيرة.

حمدة البادي 

أسباب الإدمان


وأضافت حمدة البادي في حوارها مع موقع بالمصري خلال المؤتمر العربي للصحة النفسية و القضاء على الإدمان، والذي عقد أمس بفندق تريومف بمصر الجديدة، أن من أهم أسباب إدمان المخدرات هو التفكك الأسري وقلة الوازع الديني.

أسباب الإدمان 

الآثار الناتجة عن الإدمان


وأشارت إلى الآثار الناتجة عن الإدمان، مؤكدة تأثير تلك الظاهرة إدمان المخدرات على المجتمعات، ومنها الآثار الشخصية على الفرد نفسه، والآثار الاقتصاد التي قد تلحق الضرر بالدول أجمع.

المؤتمر العربي للصحة النفسية و القضاء على الإدمان

دور الدول في القضاء على الإدمان

وأكدت على دور الدول في الحد أو القضاء على الإدمان، والذي يكمن في إقامة الندوات والمؤتمرات، وعلى المسئولين أن يكونوا على دراية بما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن المواد المخدرة يتم نقلها الآن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلالها طلبها أون لاين، ويتم توصيلها إلي مقر عمل الشخص أو حتى إلي منزله بكل سهولة.


وأشارت إلى الدور الهام للأسرة في متابعة أبناءها، ماذا يفعلون وماذا يستخدمون، من خلال متابعة سلوكهم.

المؤتمر العربي للصحة النفسية 
المؤتمر العربي للصحة النفسية 


الجدير بالذكر أن المؤتمر العربي للصحة النفسية و القضاء على الإدمان، انعقد في يوم 27 أغسطس 2023، في فندق تريومف بمصر الجديدة، وذلك لمناقشة قضية الصحة النفسية والقضاء على الإدمان.


المؤتمر العربي للصحة النفسية


وناقش المؤتمر العربي للصحة النفسية ، ظاهرة الإدمان بشكل عام، مثل إدمان الكحوليات بمختلف أنواعها وأشكالها، و كذلك الأساليب المتبعة للتغلب على إدمان المخدرات، وحرص الدول العربية في التكاتف للقضاء على تلك الظاهرة في مختلف البلدان العربية.

 

المؤتمر العربي للصحة النفسية و القضاء على الإدمان 
القضاء على الإدمان
المؤتمر العربي للصحة النفسية و القضاء على الإدمان 
المؤتمر العربي للصحة النفسية 

حضر المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الإدمان في دورته الثانية، عددًا من رجال الدين، ورجال السياسة من مختلف الدول العربية، ومنهم سفيرة السلام الإماراتية حمدة البادي، الدكتورة نعيمة القصير رئيس منظمة الصحة النفسية، و القس ثروت قادس عضو البرلمان الألماني، الربان فيليبس عيسى كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، اللواء الدكتور طارق مسعود.

 

 

تم نسخ الرابط